أخبار عاجلة
موسيماني يستقر على بديل معلول أمام صن داونز -

بالصدفة وداخل كيس بلاستيك.. شاب بأسيوط يعثر على كنز ثمين ملقى على الطريق | صور

بالصدفة وداخل كيس بلاستيك.. شاب بأسيوط يعثر على كنز ثمين ملقى على الطريق | صور
بالصدفة وداخل كيس بلاستيك.. شاب بأسيوط يعثر على كنز ثمين ملقى على الطريق | صور
لم يكن يعلم الشاب وليد ابن القرية الصغيرة بجنوب محافظة أسيوط أن إماطة الأذى عن الطريق التي أوصى بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتربى على ثقافتها ستقوده للعثور على كنز يقدر بربع مليون جنيه ملقى على حافة الطريق التى أكملها برد الأمانة لأصحابها عن طريق الفيس بوك ليكون حديث جروبات موقع التواصل الاجتماعي بالمحافظة. 

Image1_5202126137238433762.jpg
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال وتميط الأذى عن الطريق صدقة ولكن لم تكن الصدقة فقط هي ثواب الشاب وليد حينما عمل بالسُّنة وإنما السيرة العطرة وتكريم رواد موقع التواصل الاجتماعي الذي لاحقه كان أكثر وضوحًا بعدما تداول مواطنو محافظة أسيوط قصة هذا الشاب الذي قادته الصدفة للعثور على مبلغ مادي كبير وقطع ذهبية وتسليمها لصاحبتها بعد عملية بحث لعدة أيام.

Image1_52021261325167019914.jpg
مبلغ مالي ومشغولات ذهبية 
تعود أحداث الواقعة إلى الأسبوع الماضي حينما خرج الشاب وليد محمد حسانين الأحمر في العقد الثالث من عمره مقيم قرية البارود الغربي التابعة للوحدة المحلية بقرية أولاد إلياس بمركز صدفا بمحافظة أسيوط ولاحظ في طريقه كيسًا بلاستيكيًا ملقى على الطريق فقادته قدمه لرفعه وإلقائه بعيدًا عن طريق المارة كما تعود خاصة أن الكيس يتضح أن داخله شيء ربما يتسبب في إعاقة أحد الأشخاص أو وقوعه، وبمجرد القرب منه وجد داخله مبلغ مالي كبير حوالى ١٥٠ ألف جنيه وقطع ذهبية لتقترب المحتويات داخل الكيس لربع مليون جنيه.

Image1_52021261429540783473.jpg
بوست على فيس بوك 
على الفور أكمل الشاب وليد طريقه لمنزله ولم يتردد لحظة في البحث عن صاحب الكيس وإعادته له وبدأ بسؤال المارة في الطريق والجيران ولم يعثر على صاحب المبلغ وأخيرًا لجأ لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ونشر محتوى عن عثوره على كيس به مبلغ مادي كبير وعلى مَن يخصه التواصل معه ووصفه للتأكد من صدق كلامه ورده لصاحبه وبدء في إعادة نشر المحتوى بعدة صفحات خاصة بالقرية والمركز.

رد الأمانة 
وبالفعل تواصل معه أكثر من شخص يصفون مفقودات لهم ولكن كانت بعيدة تمامًا عن محتويات الكيس إلى أن قرأ البوست أحد أصدقائه وأبلغه أن هناك سيدة كانت في طريقها لبيع الذهب بمركز طما ومعها باقي المبلغ لشراء قطعة أرض لكنها فقدت الكيس في طريقها واستقلت مركبة توك توك لسؤال المارة حينما اكتشفت فقدانها لأموالها ومشغولاتها الذهبية دون جدوى وظلت على هذا الحال عدة أيام إلى أن وصل أحد أقاربها للبوست المنشور الخاص بالشاب وليد وبالفعل تواصلت معه ووصفت له محتويات الكيس واتضح أنها صاحبته.

Image1_52021261452203472481.jpg
رفض المساعدة 
وحينما تمت المقابلة لإعادة المفقودات لصاحبتها عرضت عليه مبلغًا ماديًا لكنه رفض تمامًا، مؤكدًا أن ذلك ما يجب فعله وأنه لم يقم سوى بما تربى عليه ووصف لها سعادته بإعادة الكيس.

وأشار إلى أنه كان ينوي تقديمه لقسم الشرطة إن لم يعثر على صاحبه.

وفور نشر قصة الشاب وليد مع السيدة صاحبة الكيس تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فعل الشاب وتصرفه وتحدث الكثير عن أمانته مطالبين المسئولين بتكريمه ليكون قدوة لكثير من الشباب خاصة أن المبلغ كبير وأن هذه الأيام تشهد سوء حالة من سوء الظروف المادية للكثير من الشباب والذين ربما يجدون في الأموال المفقودة والسرقة أحيانًا مصدرًا للعيش. 

ونظرًا لشهامته سارع المحاسب حسين كشك رئيس مركز ومدينة صدفا، بتكريم الشاب وليد الأحمر تقديرًا لحسن خلقه وأمانته في رد المبلغ المادي الذي عثر عليه وإعادته لصاحبته ليكون مثالًا وقدوة يحتذى به في الأمانة، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية دائمًا ما تقوم بتشجيع الشباب على القيم والأخلاق الحميدة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية: مصر تدين حادث إطلاق النار بمدينة قازان الروسية
التالى التعليم: امتحانات الثانوية العامة بالتابلت والكتاب والمراجع بالأجهزة اللوحية