أخبار عاجلة
التضامن تستأنف غدا صرف معاشات مايو -

تعافي 17 شخصا من مصابي كورونا بالقليوبية

تعافي 17 شخصا من مصابي كورونا بالقليوبية
تعافي 17 شخصا من مصابي كورونا بالقليوبية
أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، خروج وتعافي 17 من مصابي فيروس كورونا من مستشفى قها للعزل الصحي، وبنها العام، والتأمين الصحي النموذجي ببنها بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية: إن المتعافين 8 سيدات و9 رجال تراوحت أعمارهم بين 49 سنة 72 سنة، مؤكدًا أن المتعافين جميعهم سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.

القليوبية 
وأوضح المصدر أن مستشفى قها للعزل الصحي وبنها العام لا يعانيان من أي عجز في الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوافرة وفقًا لبروتوكول علاج وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن مستشفى قها لا يستقبل حالات أقل من 18 عامًا، ويستقبل مصابي كورونا من القليوبية والمحافظات الأخرى.

أخبار القليوبية 
كانت محافظة القليوبية قد سجلت امس السبت صفر إصابة بفيروس كورونا، وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية، حيث استقر عدد الإصابات منذ بدء الجائحة وحتى اليوم بالقليوبية عند 15824 حالة.

واستقرت خريطة الإصابات على الأرقام التالية:
مركز ومدينة الخانكة 1280، والعبور 213 حالة، والقناطر الخيرية 983، وبنها 4914 حالة، وشرق شبرا 1603 وغرب شبرا 1528 وشبين القناطر 1048 وطوخ 2088 وقليوب 1134 وقها 106 وكفر شكر 927.

بنها التعليمي 
من ناحية أخرى، قالت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفى بنها التعليمي، المخصص لعزل واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، في تصريحات صحفية: إن المستشفى استقبل 30 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم صرف علاج كورونا لـ10 منهم وإعطائهم تعليمات العزل المنزلي.

وأضافت خليفة أن المستشفى محجوز به حاليًا 56 حالة، منهم 15 حالة بالعناية المركزة و41 بالقسم الداخلي.

كورونا 
وأوضحت أن جميع المرضى المحجوزين بالمستشفى حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج، وأن المستشفى لا يعاني من أي نقص سواء في الأدوية أو المستلزمات.

الموجة الثالثة لكورونا 
في وقت سابق وفق بيانات مديرية الصحة فإن إجمالي المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا الجرعة الأولى والثانية بلغ 13377 مواطنًا بينهم 10051 تلقوا الجرعة الأولى و3326 تلقوا الجرعة الثانية.

وبحسب البيانات فإن الجرعة الأولى تلقاها 3661 بمركز اللقاح بمستشفي كفر شكر المركزي و3147 في مركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب و3243 بمركز طبي حجازي بشبرا الخيمة . 

لقاح كورونا 
أما الجرعة الثانية فتلقاها 1268 مواطنًا بمستشفى كفر شكر المركزي و851 بمركز طب الأسرة بسنديون و1207 بمركز طبي حجازي بشبرا الخيمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التموين تقرر إيقاف استلام توريد القمح المحلى اليوم بمناسبة أعياد الأقباط
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية