أخبار عاجلة

بدون مصلين والاقتصار على الكهنة والشمامسة.. إقامة قداس عيد القيامة ببورسعيد

بدون مصلين والاقتصار على الكهنة والشمامسة.. إقامة قداس عيد القيامة ببورسعيد
بدون مصلين والاقتصار على الكهنة والشمامسة.. إقامة قداس عيد القيامة ببورسعيد
أقيم مساء، اليوم، قداس عيد القيامة بجميع كنائس الأقباط الأرثوذكس بمحافظة بورسعيد، وسط إجراءات احترازية مشددة تماما ومنع تواجد المصلين من شعب الكنيسة المسيحيين، واقتصار القداس على كهنة كل كنيسة والشمامسة وذلك في ضوء التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت كنيسة الأنبا بيشوي الكائنة بميدان المنشية ببورسعيد والتابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمحافظة إقامة القداس، والذي ترأسه كهنة الكنيسة القمص بولا سعد وكيل المطرانية وكاهن الكنيسة، والقس بيمن صابر، والقس أرميا فهمي، بجانب شمامسة الكنيسة من الأطفال والشباب.

ورصدت عدسة فيتو من داخل كنيسة الأنبا بيشوي قداس عيد القيامة المجيد



Image1_520211214844744913265.jpg

إجراءات أمينة

وشهدت الشوارع المحيطة بالكنيسة حالة من الاستنفار الأمني المكثف من رجال الأمن تحسبا لأي شيء، كما تم إغلاق الشوارع المؤدية لكنيسة الأنبا بيشوي وجميع كنائس المحافظة.

وتم التأكد من هوية جميع الحضور، مع استمرار حالة الاستنفار الأمني من قبل القداس وأثنائه وحتى الانتهاء من القداس تماما.

Image2_520211214917678730289.jpg

إجراءات احترازية

وعلى جانب آخر تم قياس درجة الحرارة لكل الشمامسة والمتواجدين داخل كنيسة الأنبا بيشوي، وارتدى الجميع الكمامات، وتم التشديد على ارتداء الكمامات أثناء التواجد في الكنيسة.

Image2_520211215215733308910.jpg

كما شهدت الكنيسة قبل إقامة القداس تعقيما شاملا لجميع أرجائها حرصا على صحة الجميع للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

Image1_520211222010356514128.jpg

المتحدث الإعلامي

ومن جانبه توجه القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بالتهنئة للجميع بمناسبة عيد القيامة المجيد داعيا الله أن يرفع عن مصرنا الغالية الوباء والبلاء وأن يحمي الجميع من ذلك الفيروس اللعين.

وأكد القس أرميا  بأن الإيبارشية ببورسعيد تعتذر عن استقبال المهنئين بعيد القيامة المجيد نظرا للظروف الحالية، طالبا من الله أن يحفظ الجميع وأن يعم السلام.

محافظ بورسعيد
وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت،  تقدم خلال بيان صحفي صادر عن المحافظة بأسمى معانى التهنئة لنيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد، وقيادات الكنيسة والأخوة الأقباط أبناء الوطن الواحد  بمناسبة عيد القيامة المجيد. 

وأكد محافظ بورسعيد على النسيج الوطنى الواحد لأبناء مصر ومشاعر الأخوة والترابط الذى يجمع بين أبناء الوطن، لافتا إلى أننا نشهد هذا العام عددا من المناسبات الدينية لجميع أبناء الوطن ونتشارك سويا الاحتفال بالأعياد الدينية.

اظهار ألبوم

وشدد أن الشعب المصرى دائما ما تربطه مشاعر المودة والرحمة والأخوة بين كافة أطيافه، متمنيا أن يعيد الله على الأخوة الأقباط الأعياد فى خير وسلام، وأن يحفظ الله شعب مصر من كل سوء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*