أخبار عاجلة

فرق توعية بأهمية بلقاح كورونا في شوارع قنا

فرق توعية بأهمية بلقاح كورونا في شوارع قنا
فرق توعية بأهمية بلقاح كورونا في شوارع قنا
قال اللواء أشرف الد اودي محافظ قنا ، إن المحافظة ستستقبل غدا الاحد فرق التواصل المجتمعى بقيادة الدكتورة إيمان عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للإعلام السكاني بوزارة الصحة، للقيام بنشر التوعية الصحية بطرق الوقاية من فيروس كورونا، وتقديم الخدمة الطبية.

يأتي ذلك ضمن مبادرتى رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومتابعة حالات فيروس كورونا بالعزل المنزلي، للمواطنين بالمحافظة .

محافظ قنا
وأضاف الداودي أن فرق التواصل المجتمعي ستستهدف المنشآت العامة والمواقف والمساجد والكنائس وجميع دور العبادة والساحات الشعبية أمام المساجد والميادين والأسواق للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا وكيفية حجز اللقاح من خلال زيارة الموقع الإلكترونى، أو التوجه لأقرب وحدة صحية " للمواطنين الذى يواجهون صعوبة فى التسجيل إلكترونيًا ".

مشيرا إلي أن ذلك يإتي فى إطار جهود وزارة الصحة لمتابعة الوضع الوبائى لفيروس كورونا بالمحافظات المختلفة .

وفي سياق متصل شدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، مع غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل ووقف جميع الرحلات النيلية  بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري و مديرية أمن قنا  لاتخاذ كافة التدابير الوقائية. 

َمحافظ قنا
وأوضح محافظ قنا، أن تلك القرارات جاءت تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق العامة لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية إنتشار فيروس كورونا، وكذا تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. 

تطهير وتعقيم
ووجه محافظ قنا بإستمرار  تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية والسيطرة الكاملة على أماكن تجمعات المواطنين  لعدم إتاحة الفرصة أمامهم  لإفتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

عدم النزول
وناشد الأهالي بإلتزام المنازل وعدم النزول للإحتفالات لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحتهم وسلامتهم  والاطلاع على النشرات التوعوية المتوافرة على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان ، ومحافظة قنا.

ودعا الى عدم الإلتفات إلى الشائعات وعدم تداول الأخبار المتعلقة بالفيروس دون التأكد منها من مصادرها الموثوقة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مراجعة تراخيص الأبراج والمحلات بمنطقة فلل الجامعة بالزقازيق
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية