أخبار عاجلة

ضبط 210 آلاف قطعة مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات بالسيدة زينب

ضبط 210 آلاف قطعة مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات بالسيدة زينب
ضبط 210 آلاف قطعة مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات بالسيدة زينب
ضبطت مباحث التموين، 210 ألف قطعة مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات القياسية بدون مستندات "مجهولة المصدر" بالقاهرة.

المستلزمات الطبية 
كانت معلومات أكدتها التحريات قيام مالك مخزن تابع لإحدى شركات تجارة المستلزمات الطبية "بدون ترخيص" بمحافظة القاهرة، بحيازة تجميع كمية من المستلزمات الطبية غير مطابقة للمواصفات  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط كمية كبيرة نحو 210 آلاف قطعة مستلزمات فى السيدة زينب، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة.

غش تجاري
ونص القانون على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

حالات الغش قانونيا
وحدد القانون حالات الغش فى: "ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه، حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها، ونوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.. وعدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس غدا الأحد 2-5 -2021 في الأقصر
التالى كنيسة القيامة بالقدس تحتفل بظهور النور المقدس | فيديو