أخبار عاجلة

لجنة بالقنطرة شرق الإسماعيلية تتابع زراعات القطن| صور

لجنة بالقنطرة شرق الإسماعيلية تتابع زراعات القطن| صور
لجنة بالقنطرة شرق الإسماعيلية تتابع زراعات القطن| صور
تفقد الدكتور سامي بدر رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن  في محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت،عدد من الحقول الإرشادية والمساحات المنزرعة بمحصول القطن، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن.  
 
وكان رئيس الحملة القومية للنهوض بمخصول القطن قد قام بجولة في قرية جلبانة التابعة للإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، رافقه خلالها كل من المهندس نفادي محمد  مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، والمهندس محمود كاترين  رئيس  وحدة جبانة ، وعدد من مهندسي جهاز القطن . 

شكاوى المزارعين 
واستمع "بدر" خلال الجولة لشكاوى المزارعين ووعد بحلها، و أكد على إن خطة المكافحة الحقلية للزراعات الصيفية تعتمد وترتكز على عدة محاور، وهي متابعة وفحص الزراعات بالتنسيق مع جهاز المكافحة بالإدارة ، تخت إشراف المهندس محمد فؤاد . 

مصائد الآفات 
كما شدد على الاهتمام بالمصائد بمختلف أنواعها وتنفيذ جميع تعليماتها ، وفحص الزراعات المختلفة ومكافحة الآفات الحشرية والمرضية خاصة الآفات الأولية مثل " التربس _ والمن _والعنكبوت الأحمر _ والدودة القارضة "  وذلك عن طريق التصدى لها باستخدام بدائل المبيدات ، ومكافحة الحشائش داخل وخارج الزراعات ، وذلك لما لها من تأثير سلبى على الإنتاج حيث أنها عائل للإصابة بالآفات الحشرية والمرضية، كما أنها تشارك النباتات فى الغذاء والماء.   

توجيهات وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية 
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية ويذكر إن المساحة المنزرعة من القطن  العام الماضي بلغت ٨٠٠ فدان بزمام إدارة القنطرة شرق الزراعية كما إن الصنف المنزرع هو صنف " جيزة 94 " طويل التيلة مبكر النضج ومقاوم للآفات حيث أنه يعطي قطن عالي الإنتاجية  وأكثر نعومة . 

الإعلان عن التقاوى 
و كان المهندس حمدي عبد الوهاب مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق ، التابعة لمديرية الزراعة في محافظة الإسماعيلية،  أعلن في وقت سابق  عن وصول عدد ٧٥٠ شكارة تقاوي قطن وكذلك تقاوي الذرة هجين فردي بنوعية الأبيض والأصفر  و تقاوي القطن صنف جيزة 94 طويل التيلة وزن الشكارة 24 كيلو بسعر 300 جنيه ، و الذى يكفي لزراعة فدان واحد بمتوسط 7 بذور في الجورة . 
 
وأضاف " عبد الوهاب" إن هذا النوع يتميز بأنه يلائم الأراضي الجديدة والمستصلحة والرملية ومبكر في نضج وبالتالي أجهز لزراعة المحاصيل الشتوية وأقل في التكلفة المحصول وانتاجيته تصل إلى 10 قنطار قطن وصفاتة الغزلية أو التيلة لونة أبيض وهذا اللون مفيد جدا في التصدير للاسواق الخارجية والمحلية كما انة يتميز بالنعومة والجودة الاعلي وبالتالي يقلل نسبة الفاقد في عملية التصنيع ورتبتة عالية يعطي سعر اعلي وبالتالي تلبي احتياجات المزارع والتاجر والمصدر للاسواق الخارجية بمواصفاتة الجيدة والمرغوبة . 

و أوضح  المهندس السيد عطية  أخصائي زراعة المحاصيل  بالإدارة إلى أن الميعاد الأمثل لزراعة محصول القطن من منتصف مارس إلى أول أبريل لأن درجة الحرارة علي عمق 20 سم تكون 15 درجة لمدة 10 أيام متتاليه .    

Image1_5202111581638162558.jpg
Image2_5202111581638162558.jpg
Image3_5202111581638162558.jpg
Image4_5202111581638162558.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البيئة: استمرار إحتواء التلوث الزيتى بأحد شواطئ الغردقة ومسح بحرى للمنطقة
التالى 8 صور ترصد حادث قطار دمياط