أخبار عاجلة
العراق... إحباط محاولة تسلل من "داعش" -

توريد 78427 طن قمح لصوامع وشون كفرالشيخ

توريد 78427 طن قمح لصوامع وشون كفرالشيخ
توريد 78427 طن قمح لصوامع وشون كفرالشيخ
أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم ٢٠٢١ حتى صباح اليوم السبت، 78427 طن و621 كيلو قمح محلي، مشيراً أن المساحة التي تم حصادها بمدن ومراكز المحافظة 135 ألف فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بنطاق المحافظة والتى تقدر بـ 232 ألف فدان، لافتاً أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لإستلام القمح هذا العام 20 شونة وصومعة، ونقاط تجميع.

وأكد  محافظ كفر الشيخ ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أثناء  أعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من والزراعة وهيئة سلامة الغذاء  والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع وممثلين عن الشركات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

ووجه محافظ كفر الشيخ ،المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين ،بمتابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، طبقاً لأسعار التوريد وفقاً لدرجة النظافة المحددة، حيث تم تحديد سعر القمح درجة نظافة ٢٢.٥ بــ ٧٠٥جنية مصرى ودرجة ٢٣ بمبلغ ٧١٥ جنيه مصرى ودرجة ٢٣.٥ بقيمة ٧٢٥ جنية مصري، لجميع الأصناف المنتجة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد .

كما شدد محافظ كفر الشيخ ،بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع .

من ناحية أخري، تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، من ضبط مصنعين لإنتاج الحلوى والآيس الكريم، يستخدمان علامات تجارية مقلدة للغير، بداخلهما 156 ألفا و180 قطعة وعبوة مقلدة، بدائرة مركز الحامول.

بدأت الواقعة بوصول معلومات إلي المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، ورجب نايل، رئيس جهاز حماية المستهلك بكفر الشيخ، مفادها قيام مصنعين كائنين بدائرة مركز الحامول، بإنتاج وتصنيع الحلوى والبسكويت والآيس كريم، وتعبئة المنتج النهائي داخل عبوات مدون عليها علامات مغشوشة ومقلدة لكبرى الشركات، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلين الغش والتدليس علي جمهور المستهلكين، ومحققين من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة. 

علي الفور توجهت حملة مشتركة بإشراف عبدالفتاح جابر، مدير الرقابة التموينية، ضمت رضا داود، بالرقابة التموينية، ومحمد البدراوي وشريف سعد، بحماية المستهلك، إلي المصنعين المشار إليهما، بدائرة مركز الحامول.

استهدفت الحملة المصنع الأول «مصنع لإنتاج الحلوي والبسكويت»، تبين قيام مالكه بإدخال الغش والتدليس ووضع علامات تجارية مقلدة على منتجات المصنع من «البسكويت والويفر»، وكذا وضعه عناوين إنتاج لمصانع وهمية بالقاهرة والغربية على غير الواقع مخالفا بذلك الحقيقة، وعُثرت بداخله علي 119 ألفا و760 قطعة بسكويت وويفر، و26 بكرة «سوليفان» لاستخدامها في تغليف المنتجات المصنعة المقلدة، وجري التحفظ علي الكمية المضبوطة، وتحرر المحضر 1170 لسنة جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

كما استهدفت الحملة المصنع الثاني « مصنع لإنتاج الإيس كريم»، تبين قيام صاحبه بإدخال الغش والتدليس، ووضع عناوين انتاج لبعض المصانع المشهورة والوهمية علي العبوات المنتجة من المصنع، واستخدامه علامات تجارية مشهورة وتقليدها بدون وجه حق، وعُثرت داخل المصنع علي 36 ألفا و420 عبوة وكوب آيس كريم، و46 بكرة «سوليفان» لاستخدامها في تغليف العبوات المنتجة من مصنعه، وتحفظت الحملة علي المضبوطات، وتحرر المحضر رقم 1171 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مياه المنيا تعلن خطة طوارئ استعداداً لشم النسيم
التالى غلق حدائق ومتنزهات المنوفية في شم النسيم