أخبار عاجلة
حالة الطقس في بني سويف اليوم الإثنين 17-5-2021 -

غلق المراسي النيلية والمراكب العائمة والحدائق والمتنزهات خلال شم النسيم بالجيزة

غلق المراسي النيلية والمراكب العائمة والحدائق والمتنزهات خلال شم النسيم بالجيزة
غلق المراسي النيلية والمراكب العائمة والحدائق والمتنزهات خلال شم النسيم بالجيزة
أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بغلق جميع المراسى النيلية والمراكب العائمة والحدائق والمتنزهات العامة غلقا كاملا أمام المواطنين يوم الاثنين الموافق ٣ مايو وذلك خلال فتره أعياد شم النسيم تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى البواخر والمراسى النيلية والحدائق والمنتزهات لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار خطة الدولة نحو مواجهة تفشي الجائحة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن تحقيق السلامة العامة للمواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تنفيذ سلسلة من حملات النظافة ورفع الإشغالات والتصدي لمخالفات البناء بقطاع هضبة الأهرام وذلك في إطار الخطة التي وضعتها المحافظة للعمل علي إزالة كافة أوجه المخالفات لإعادة الانضباط إلي القطاع والنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار أنه تم شن حملات مكثفة علي الكافيهات المخالفة بالقطاع وغير الملتزمة بمواعيد الفتح والإغلاق المقررة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لاحتواء انتشار فيروس كورونا حيث أسفرت الحملات عن إغلاق عدد ٨ كافيهات بالعقارات الآتية (١٠٩ ك - ٣٤ ط - ٢٧ ط - ٢٥٥ ا- ١٢٣ ز - ١٢٨ ز - ١٢٤ز - ١٢٥ز)، بالإضافة إلي التحفظ علي ١٣٠ قلب شيشة و١٨٠ كرسيا و٧ شاشات ورفع إشغالات مخازن مخالفة بالعقارين ٣٨٣ و٤٤٧ ا بالإضافة إلي إزالة إعلانات مخالفة بالعقارين ٧٤ج و١٠٩ ك.

ووجه المحافظ بضرورة تكثيف الحملات والمرور الدوري للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الفتح والإغلاق المقررة والإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب المحال غير الملتزمين.

وأشار إلى أن الحملات تأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من التكدس وتجمعات المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما أضاف المحافظ أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل وبالتعاون مع حي الهرم قامت بالدفع بعدد من معدات النظافة لرفع القمامة والمخلفات الموجودة داخل قطع الأراضي الفضاء التي أسفرت عن رفع مستوي النظافة من ١٤ قطعة أرض وهم ( ١٧٩ ب - ٦٦ل - ٦٦ن - ٢٠٥ هه - ٢٢٠ك - ٣٣ك - ١٦٢ ل - ٢٩ ك - ٤٥٥ /٤٥٦ ز - ١٥٣ ن - ٨ط - ١٦١ط - ١٨٧ح ) موجها بمواصلة حملات النظافة للوصول للمستوى المأمول من المواطنين.

ولفت إلى أن الحملات لم تقتصر علي النظافة ورفع الإشغالات فقط بل شملت أيضا التصدي لإعمال البناء المخالف والتي أسفرت عن ضبط عدد من أعمال البناء المخالف وتحويل من سكني إلي تجاري وذلك بالعقارات الآتية " ١١٧د - ١٧٤ ج ١٧٦ ج- ٣٧ ط - ٨٧ ط - ٧ا - ٣٤٠ ل - ٢٩٤ع - ٣٥٤ ط - ٣٤أ ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مفتي الجمهورية: فتح مكة نصر مبين وانتصار عظيم للإسلام
التالى بسبب خلافات عائلية .. طالبة تلقي بنفسها في ترعة الاسماعيلية بالقليوبية