أخبار عاجلة

عمرو أديب يحذر: الإجازة فرصة عظيمة لكورونا وخايف نترزع في الحيط زي الهند

عمرو أديب يحذر: الإجازة فرصة عظيمة لكورونا وخايف نترزع في الحيط زي الهند
عمرو أديب يحذر: الإجازة فرصة عظيمة لكورونا وخايف نترزع في الحيط زي الهند
قال الإعلامي عمرو أديب: "هيئة الصحة بجدة طلعت قرار إن اللي هيرفض يتطعم بلقاح كورونا في الهيئات الصحية هيتعاقب.. واحنا هنا لسه بنهاتي وفي دكاترة بتحرض على عدم التطعيم".

ووجه عمرو أديب تحذير شديد اللهجة خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "mbc مصر": "الإجازة الكام يوم فرصة عظيمة للكورونا.. الناس قاعدة والعيال قاعدة شم النسيم داخل وقفل الجناين والشواطئ مش هيمنع حاجة".

وعلق "أديب" على فيديو زحام في الحسين وعلى سطح مركبة نيلية:"الهند ابتدت كده والدنيا فلتت.. هو لازم نترزع في الحيط!؟..يا جدعان اهمدوا شوية في تحور للفيروس ..الوضع صعب ..نقعد بقى ونبعد عن التجمعات..مش عايزين البلد تقفل".
— الحكاية (@Elhekayashow)

معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى عدد من المحافظات خلال شهر رمضان نتيجة حالة الاستهتار والتهاون من جانب المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية، ما تسبب في إصدار رئيس الوزراء قرارا بمنع الاحتفالات والأعياد والفعاليات الجماهيرية فهل يؤدى ذلك لخفض معدلات الإصابة بفيروس كورونا؟ ويجيب عن هذا السؤال بعض أعضاء مجلس النواب.

النائب عبد المنعم شهاب أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، يرى أن أيام الأعياد والاحتفالات، والمناسبات العائلية، هي الخطر الأكبر فى هذه المرحلة حيث تتسبب في زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة حالة الاستهتار بالإجراءات الوقائية وعدم ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات وتحقيق التباعد بين المواطنين.

منع التزاحم

وشدد على ضرورة التوقف عن العادات السيئة من التسليم بالأيدى وبالأحضان مع تنفيذ قرار رئيس الوزراء بمنع الاحتفالات والأعياد والفعاليات الجماهيرية الذى جاء فى وقته خاصة ونحن مقبلون على احتفال الأقباط بعيد القيامة واحتفال المسلمين بعيد الفطر حتى يمكن وقف تزايد الأعداد المصابة وهنا يجب على المواطنين الالتزام، والانصياع لقرارات مجلس الوزراء وعلى جميع المواطنين البقاء في منازلهم، ومنع أي تجمعات من شأنها أن تساعد على تفشي الفيروس. 

تزايد الإصابات

وأوضح أن التزايد الملحوظ في أعداد الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا يدق ناقوسًا للخطر، الأمر الذي يدفعنا للحذر، والتشديد على المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وضرورة اهتمام المواطنين بالتباعد الاجتماعى لقطع الطريق على عدوى كورونا من الانتقال من شخص لآخر.

لقاح كورونا

وأضاف: نحن نحتاج إلى إعادة تفعيل غرامات عدم ارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية حتى يلتزم المواطن الذى يجب عليه الإسراع  بالذهاب لتلقى لقاح كورونا لضمان تحقيق الحماية لنفسه أولا، ولجميع المواطنين من حوله.

قرار صائب 

وأضاف النائب محمود حمدى أبو الخير، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب: إن  القرارات التي أصدرتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي  بشأن منع انتشار فيروس كورونا، التي تشمل منع إقامة الحفلات والتجمعات، قرارات صائبة تستحق الدعم والمساندة خاصة وهى تأتى فى ظل تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى العديد من المحافظات.

تزايد الإصابات

وأكد أن الأطباء طالبوا بذلك مع بداية تزايد معدلات الإصابة نتيجة الاستهتار والتهاون من جانب المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامة طوال الوقت الذى  يتواجدون فيه خارج المنزل، والحرص على التسجيل للحصول على لقاح كورونا الذى وفرته الدولة منذ فترة ويتم الحصول عليه وفقا للفئات المستحقة.

التوعية

وتابع: لابد من تكثيف حملات التوعية للمواطنين فى هذه المرحلة عن طريق وسائل الإعلام لمساعدة الدولة فى جهودها فى مواجهة فيروس كورونا.

تحذير 

يذكر أن النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، حذرت من إهمال الإجراءات الاحترازية خلال الأعياد والاحتفالات في ظل تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من المحافظات نتيجة حالة الإهمال والاستهتار من جانب المواطن في الالتزام بالإجراءات.

رسالة

وأكدت أن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على لقاح كورونا؛ هو رسالة طمأنة للمصريين خاصة الذين لا يقبلون على التطعيم ضد فيروس كورونا لمطالبتهم بضرورة حصول المواطنين على اللقاح، للحد من انتشار العدوى التي باتت تهدد أرواح الجميع على مستوى دول العالم أجمع.

حالة الاستهتار

وأضافت أن استمرار حالة الاستهتار من جانب المواطن خلال المرحلة القادمة ربما تتسبب في حدوث الذروة، وبالتالي الأفضل هو جعل الاعداد محدودة جدا في المناسبات مع الاقلال من الزيارات العائلية فى ظل هذه الظروف الاستثنائية، مشددة على ضرورة اتباع إجراءات السلامة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وهي: منع السلام أو التقبيل، ارتداء الماسك الطبي، غسل الأيدي باستمرار، إعطاء النصح لكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة كونها أكثر الفئات عرضة للإصابة به، إلى جانب عدم التكدس في مكان واحد.

التزايد ملحوظ

وأضافت أن التزايد الملحوظ في أعداد الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا؛ يمثل ناقوسًا للخطر، ويدفعنا للحذر، ومتابعة تشديد الإجراءات الاحترازية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ مطروح: استمرار غلق الشواطئ العامة والمتنزهات في شم النسيم
التالى إنهاء 70% من أعمال إنشاء أكبر محطة رفع مياه صرف فى إفريقيا ببورسعيد