أخبار عاجلة

كنائس الأقصر تختم الصوم بصلاة القداس بدون حضور شعبي |صور

كنائس الأقصر تختم الصوم بصلاة القداس بدون حضور شعبي |صور
كنائس الأقصر تختم الصوم بصلاة القداس بدون حضور شعبي |صور
أدى كهنة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالأقصر قداس جمعة ختام الصوم وسط إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد وبدون حضور شعبي.

أسقف إسنا

وفي وقت سابق صلى الأنبا يواقيم، أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بإسنا وأرمنت، قداس الأسبوع السابع من الصوم الكبير بكنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا، بحضور عدد محدود من الآباء الكهنة، وذلك وسط إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد.

دير الشايب

وأعلن دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، عن عدم استقبال الزوار وأسر الآباء الرهبان والكهنة والخلوات بلا استثناء، واقتصار الصلوات على الآباء رهبان الدير فقط، وذلك لحين إشعار آخر، وذلك نظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد والوقاية من انتشار فيروس كورونا.

Image1_4202123142559259248074.jpg
Image2_4202123142559259248074.jpg
Image3_4202123142559259248074.jpg
Image4_4202123142559259248074.jpg

حقيقة صحة رئيس الدير

ورداً على ما أثير من تساؤلات حول صحة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس الدير، فهو يقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل للاطمئنان على صحته فقط لا غير وهو في صحة جيدة تماماً.

ولم يصرح الدير أي تصريح بغير ذلك لأي شخص، ونرجو من كل محبي ومترددي وزوار الدير عدم سماع أو تصديق أي شيء يكتب أو يقال بدون الرجوع إلى مسئولي وآباء الدير.

ختام الصلاة والسلامة

واختتم: "نصلي جميعاً من أجل سلامة بلادنا الغالية مصر وشعبها وأن تمر هذه الأيام بسلام وصحة للجميع وأن يحفظ الرب بلادنا من كل مكروه ويرفع الوباء عن العالم، بصلوات قديس وشفيع الدير الأنبا باخوميوس، وقداسة البابا تواضروس الثاني، والأنبا سلوانس أسقف ورئيس الدير ".

عيد القيامة المجيد

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير والذي يستمر لمدة 55 يوما، ويطلق على الأسبوع الأخير من الصوم "أسبوع الآلام" والذي ينتهي بعيد القيامة المجيد.

تفاصيل الصوم الكبير

والصوم الكبير عبارة عن ثلاثة أصوام، الأربعين المقدسة في الوسط، ويسبقها أسبوع أما أن يعتبر تمهيدا للأربعين المقدسة، أو تعويضيا عن أيام السبوت التي لا يجوز فيها الانقطاع عن الطعام.

أسبوع الآلام

ويعقب ذلك أسبوع الآلام، والذي تبدأ أحداثه عقب الاحتفال بأحد الشعانين حيث يتم تعليق الرايات السوداء وتغيير ستر الهيكل، وتقرأ خلاله كافة النبوات والأحداث المتعلقة بآلام السيد المسيح وصلبه، إلى أن ينتهي بصلب الفرح والاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية