أخبار عاجلة

تحرير 131 محضرا متنوعا في حملة مكبرة بالأقصر

تحرير 131 محضرا متنوعا في حملة مكبرة بالأقصر
تحرير 131 محضرا متنوعا في حملة مكبرة بالأقصر
قاد اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد لمحافظة الأقصر، واللواء أشرف منير  نائب مدير أمن الأقصر، واللواء نادر وصفى مساعد المدير للشرطة المتخصصة، والعميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والجانبية بمدينة الأقصر، ومتابعة التزام المقاهي والمطاعم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أهداف الحملة

استهدفت حي وسط متضمنة شارع مدرسة الصنايع والسوق السياحي ، وتم إزالة جميع المخالفات التي استهدفتها الحملة، ومنها "التند" المخالفة وغيرها من مخالفات الباعة الجائلين ، حيث أسفرت الحملة عن تحرير ٣٧ محضر إشغال، ٨ متجول، ٩ نظافة، ٦ مخالفات قرار حظر، مخالفة، ١٧ تصالح كمامات ، ٥٤ إزالات إدارية.

شارك في الحملة المقدم خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق، والنقيب محمد فريد، ومسئولي حي وسط ، والمتابعة الميدانية، ومسؤولي قسم الإشغالات، وحملة المدينة، والمعدات الثقيلة بمجلس مدينة الأقصر.

حملة نظافة شاملة بمنطقة حي الفيروز

وفي سياق متصل قاد العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، حملة نظافة شاملة بمنطقة حي الفيروز لرفع التراكمات والمخلفات بشوارع الحي المختلفة.

وشملت الحملة رفع التراكمات والنفايات وتسوية وتمهيد الشوارع بمنطقة حي الفيروز بالكامل.

وأسفرت الحملة عن رفع حوالي ٣٥ طنا بمنطقة الفيروز وبداية شوارع حوض ١٨ بالإضافة لرفع المتولد اليومي من القمامة والتراكمات بجميع شوارع الحي المختلفة.

تعليمات وتوجيهات

وشارك بالحملة رئيس حي جنوب ونائب رئيس الحي لشؤون النظافة ومدير المتابعة الميدانية والمشرفين والعمال، وذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الارتقاء بمستوى منظومة النظافة والتجميل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات.

قافلة أبواب الخير

وفي سياق منفصل استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، المساعدات المخصصة للمحافظة ضمن قافلة "أبواب الخير"، التي ينفذها عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع ووزارة التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة شهر رمضان المبارك. 

نائب محافظ الأقصر 

وجاء ذلك بحضور كل من محمد عبد القادر نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأقصر.

وتشتمل القافلة على 6000 كرتونة مواد غذائية و15 طن فراخ و30 طن بطاطس، والتي تأتي استكمالا للجهود المجتمعية للدفع بجهود الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل المتواصل والتعاون المثمر لتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

الأسر الأولى بالرعاية

تشمل المساعدات الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية بمراكز ومدن المحافظة وستقوم بالتوزيع اعتباراً من 14 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، ضمن خطة تنموية يشارك في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

صندوق تحيا مصر

وأعرب محافظ الأقصرعن شكره وتقديره لمساهمات صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان في دعم جهود المحافظة لتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن المجتمع المدني بالمحافظة هو ركيزة أساسية في دعم المحافظة في مختلف المجالات وفي كل المواقف.

وأوضح محافظ الأقصر، أن المساعدات سيتم توزيعها على 6 آلاف من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والأيتام ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع: تمت مراجعة قواعد بيانات المستحقين بالتنسيق بين التضامن الإجتماعي، لتوزيع المساعدات تحت إشراف من مسؤولى التضامن الاجتماعي لضمان وصولها إلى مستحقيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية