أخبار عاجلة

السياحة: 55 منشأة خالفت إجراءات مواجهة كورونا منذ استئناف التشغيل

السياحة: 55 منشأة خالفت إجراءات مواجهة كورونا منذ استئناف التشغيل
السياحة: 55 منشأة خالفت إجراءات مواجهة كورونا منذ استئناف التشغيل
قال عادل المصري رئيس غرفة المنشأت السياحية، إنه تم رصد أكثر من 55 مخالفة بالمطاعم والكافتيريات السياحية لمخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار لاستئناف التشغيل منذ استئناف التشغيل.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية في تصريحات خاصة لـ « فيتو»، أن الوزارة كثفت من لجان التفتيش السرية التابعة لها للمرور المفاجئ على المنشآت السياحية من المطاعم والكافتيريات الحاصلة على تراخيص من وزارة السياحة والآثار للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لاستئناف التشغيل.

إجراءات تشغيل كورونا

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن عدة إجراءات احترازية لاستئناف التشغيل بالمنشآت الفندقية والسياحية، حيث تم التأكيد علي الالتزام بنسب التشغيل المقررة ب ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية، وعدم تقديم الشيشة والتباعد الاجتماعي في المقاعد على الطاولات والكراسي، وإلزام طاقم العمل بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل واستخدام المطهرات والالتزام بمواعيد الفتح والإغلاق.

عقوبات مخالفة إجراءات كورونا

وأوضح أن عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار لاستئناف التشغيل بالمنشآت السياحية تتمثل في الإغلاق لمدة 7 أيام بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى ٤ آلاف جنيه، ويتم مضاعفاتها في حال تكرار المخالفة .

الحد الأدنى للإقامة الفندقية

وأصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً وزارياً بتحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية، وذلك بعد التشاور مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك فى إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحى المصرى ومستوى جودة الخدمات.

ونص القرار على أن يكون الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأي من أنواعها) للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخاضعة لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973، الخمس نجوم 40 دولار أمريكى أو ما يعادلها، و28 دولار أمريكى أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم. 


ومن المقرر أن يبدأ سريان القرار اعتباراً من 1 نوفمبر ٢٠٢١.

المتحف القومي للحضارة

يذكر أن هيئة المتحف القومي للحضارة برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافقت على تشغيل نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات للحفاظ علي الهدوء داخل المتحف وعدم تداخل أصوات المرشدين بعضهم ببعض، وذلك وفقا للمعمول به بالمتاحف الكبرى بالمجلس الأعلى للآثار على أن يكون سعر تذكرة السماعة 30 جنيه.

وقرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عدم السماح بالشرح داخل قاعة المومياوات سواء بسماعة أو بدون سماعة. 

تذاكر دخول المتحف

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على السماح بصلاحية تذكرة دخول المتحف القومي للحضارة لمدة ٣ شهور من تاريخ شرائها على أن تستخدم لمرة واحدة فقط. 

وحددت وزارة السياحة والآثار أسعار تذاكر دخول المتحف القومي للحضارة تشمل قاعتي المومياوات والعرض المركزي بسعر موحد للزائر المصري ٦٠ جنيهًا، والطالب المصري ٣٠ جنيهًا، والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه، والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.

مواعيد العمل بالمتحف

 ‏ ‏

وحددت وزارة السياحة والآثار مواعيد العمل بالمتحف القومي للحضارة من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً، أما يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً، ومن الساعة 6 مساء حتى 9 مساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظة القاهرة تبدأ تسليم 6941 وحدة سكنية خلال أيام لسكان المناطق العشوائية
التالى العيد تحول لكابوس.. شاب يذبح خالته وابنتها داخل شقتهما بمدينة 15 مايو