القومي للمرأة بالمنيا يواصل دوراته التدريبية لفتيات "حياة كريمة"

القومي للمرأة بالمنيا يواصل دوراته التدريبية لفتيات "حياة كريمة"
القومي للمرأة بالمنيا يواصل دوراته التدريبية لفتيات "حياة كريمة"
يستمر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، في عقد دورة تدريبية لعدد من الفتيات والسيدات من قرية جريس التابعة لمركز أبوقرقاص، وذلك ضمن اعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، للتدريب على المهن والحرف المختلفة.

 

التدريب على التفصيل

وجاء ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بالاستمرار في تنظيم أعمال التدريب على التفصيل والخياطة لتأهيل الشباب لسوق العمل وخلق المزيد من فرص العمل للشباب، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على مسافات التباعد لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 منال أبو سمرة 

من جانبها، قالت الدكتورة منال أبو سمره مقررة المجلس القومي للمرأة، إنه تم تدريب عدد من الفتيات بقرية جريس بمركز ابوقرقاص، حيث تضمن التدريب أعمال النوال والخياطة، مشيدة بجودة وكفاءة الاعمال المنتجة من المتدربات، كما تم عرض المنتجات بالمقر الرئيسي للمجلس القومي للمرأة بالمنيا، بدءا من يوم الثلاثاء 20 ابريل الجاري ولمدة 4 أيام.

القرى المدرجة ضمن حياة كريمة 

وفى سياق متصل، كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بعقد اجتماع لمناقشة أوجه تطوير وتنمية الأنشطة الزراعية والصناعية والحرف التي تشتهر بها القري المدرجة في المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستهداف تطوير 1500 قرية على مستوي محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، مروان محمد مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتورة منال ابوسمرة مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وأحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا، وعدد من الجهات المعنية وممثلي المراكز المنفذ بها المبادرة.

تطوير الريف المصري 

قال نائب المحافظ، إن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يتضمن 5 مراكز بالمحافظة هي (أبو قرقاص، ملوي، ديرمواس، العدوة، مغاغة،) بإجمالي 192 قرية، وأضاف أن الهدف من المبادرة السعي لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب من خلال إنشاء مجمعات صناعية، والعمل على التأهيل المهني لسكان تلك القرى بما يمكن من خلق فرص عمل للشباب.

وأضاف، أنه جرى حصر عدد من الأنشطة الاقتصادية بتلك القري، حيث سيتم تدريب أهالي القرى الراغبين في بدء مشروعاتهم لإكسابهم مهارات سوق العمل، الى جانب توفير مصادر تمويل لمشروعاتهم، عن طريق جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتسويق منتجاتهم، موضحا ان المحافظة عكفت طوال الفترة الماضية على دراسة طبيعة القرى وما تتميز به من صناعات وزراعات للعمل على تطويرها وتنميتها ضمن المشروع القومي الذي يهدف إلى تحقيق حياة كريمة.

واستعرض مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، طبيعة الصناعات والزراعات والمشروعات في قرى المبادرة الرئاسية، مع دراسة جدوى من الجهاز لتطوير القرى وتوفير فرص عمل داخل القرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "التعاون الدولي" تعقد منصة التعاون التنسيقي المشترك لقطاع البترول
التالى استكمال حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد