أخبار عاجلة

6 نصائح من " حماية المستهلك " عند شراء التمور.. تعرف عليها

6 نصائح من " حماية المستهلك " عند شراء التمور.. تعرف عليها
6 نصائح من " حماية المستهلك " عند شراء التمور.. تعرف عليها
وضع جهاز حماية المستهلك عددا من الإرشادات والنصائح للمستهلكين عند شراء التمور، وذلك  مع زيادة استهلاكه في شهر رمضان الكريم . 

وقال جهاز حماية المستهلك ، إن التمور متعددة الأنواع ، وهي أفضل بداية لما يتناوله االصائم من طعام بعد فترة الانقطاع الطويلة عن الطعام والشراب لإحتوائها على السكريات الت يحتاجها الجسم والتي تساعد على تسهيل الهضم وتفيد في إمدد الجسم بنسبة جييدة من السكر مما يسعد على النشاط كما  أن ذلك يفيد في تنبيه مراكز الإحساس بالشبع في المخ ، وبالتالي يساعد على عدم  امتلاء المعدة الذي يحدث عند تناول الإفطار على دفعة واحدة  .

وأكد على ضرورة اتباع النصائح التالية عند شراء التمور ، وهي : 

تأكد أن تكون الثمار ذات رائحة طبيعية .

تجنب شراء التمور المكشوفة والمعرضة للغبار وعوادم السيارات وكذلك الحشرات خاصة الذباب .

تأكد عند شراء التمور من خلوها من الحشرات الحية وخاصة السوس أو النمل وكذلك من بيض ويرقات الحشرات أو أجزائها كالأرجل أو الأجنحة وكذلك التأكد من عدم وجود الحشرات الميتة وخاصة بين حبات التمر أو بداخلها .

يمكن الإستدلال على وجود الحشرات من خلال المشاهدة والملاحظة الحسية لها أو من خلال االأثر الدالة عليها كالثقوب والنخور .

إحذر من شراء التمور التي بها تغيير في الرائحة واللون وكذلك التمور االتي بها أي أعفان . 

احذر شراء التمور المخزنة من العام الماضي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكيل صحة بني سويف يفاجئ وحدة دلاص بمركز ناصر ويقرر إحالة عاملين للتحقيق (صور)الجمعة 19/أبريل/2024 - 07:43 ص فاجأ الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الوحدة الصحية بقرية دلاص، بزيارة تفقدية لمتابعة سير العمل، وقّرر إحالة احالة اثنين من العاملين بالوحدة للتحقيق لغيابهم عن العمل.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*