أخبار عاجلة

وقف صرف السلع التموينية لصاحب البطاقة نهائيا في هذه الحالة.. تعرف عليها

وقف صرف السلع التموينية لصاحب البطاقة نهائيا في هذه الحالة.. تعرف عليها
وقف صرف السلع التموينية لصاحب البطاقة نهائيا في هذه الحالة.. تعرف عليها
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يسقط حق صاحب البطاقة التموينية في صرف المقررات التموينية المخصصة له إذا لم يصرفها خلال الشهر المحدد لها.

وقالت الوزارة: "يسقط حق صاحب البطاقة التموينية في صرف مقرراتها الأصلية والإضافية إذا لم يتقدم لاستلامها خلال الشهر المحدد للصرف".

كما حذرت وزارة من وقف  الصرف بالبطاقة التموينية نهائيا اذا استمر عدم صرف السلع التموينية لمدة ستة أشهر ، مؤكدة وقف الصرف بالبطاقة التموينية وتخصم من الربط المحدد لها ، إذا استمر عدم استلام المقررات التموينية لمدة ستة أشهر .

وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات السلعية لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد، وذلك من خلال ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بالإضافة إلى ١٣٥٠ فرعاً للمجمعات الاستهلاكية.

وتتابع غرفة عمليات وزارة التموين صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية، حيث بلغت نسبة صرف المقررات التموينية حتى الآن 87% عن شهر أبريل الجاري.

وأكدت وزارة التموين أنه يتم صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية.

كما تم ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن للارز، وألف طن بالنسبة للمكرونة ، فضلاً عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة .

 وتتابع وزارة التموين  السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية فضلا عن شن حملات رقابية  خلال شهر رمضان لضمان وصول السلع الي المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

وأكدت وزارة التموين التنسيق  مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية  من خلال شركتى الجملة ( العامة ــ المصرية ) لوضع خطة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية خاصة الهامة والضرورية ،  التى يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينيين ومشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك .

وشددت وزارة التموين  على جميع العاملين بالمنافذ والمنشآت التموينية مراعاة كافة القواعد الصحية والوقائي والإبلاغ الفوري لأية حالات مشتبه فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأوقاف تعلق على أحدث صور لصلاة التراويح بمساجد مصر | صور