أخبار عاجلة
ننشر أسعار كحك العيد والبسكويت في الأسواق -

استمرار تنفيذ المحور المرورى الجديد لفك الاختناق المروري بالزقازيق

استمرار تنفيذ المحور المرورى الجديد لفك الاختناق المروري بالزقازيق
استمرار تنفيذ المحور المرورى الجديد لفك الاختناق المروري بالزقازيق

تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق أعمال تنفيذ المحور المروري الجديد الرابط بين قرية ميت أبو علي وكفر أبو حاكم ومنطقة الأحرار بمدينة الزقازيق  بطول 650 مترا وعرض 11 مترا.

وبتكلفة مالية بلغت 5 ملايين جنيه وتخفيف الضغط على الطرق السطحية أسفل كوبري شرويدة وفك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

محور مرورى جديد
أوضح المحافظ أن الطريق يُعد محوراً مرورياً جديداً يساعد في تخفيف حدة الزحام أسفل كوبري شرويدة وخاصة الزحام الناتج من سيارات النقل الثقيل.

لفت إلى أن التفكير في إنشائه جاء بعد التردد على المنطقة أكثر من مرة حيث تلاحظ الزحام المروري الشديد، مما استدعى البحث عن حلول بديلة تمثلت في الاتجاه نحو إنشاء محور مروري جديد بتلك المنطقة الحيوية والهامة وفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

عمليات تغطية
أوضح محافظ الشرقية أن الأعمال المنفذة بالمحور المروري الجديد شملت تغطية عدد من الجنابيات الخصوصية بمواسير خرسانية قطر متر ورمال وطبقات تأسيس بسمك 25 سم تمهيداً لتنفيذ أعمال الرصف النهائية.

وذلك بعد نجاح المفاوضات مع أصحاب الأراضي المجاورة للطريق وإقناعهم بأهمية تنفيذه لكونه يمثل محوراً مرورياً جديداً يساعد في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

أشار محافظ الشرقية الى  أن نسبة التنفيذ بالمحور بلغت  90 % ومن المقرر الإنتهاء من كافة الأعمال ودخول الطريق الخدمة خلال الأشهر القليلة القادمة.

غرف عمليات للتموين

حول توافر السلع بأسواق  لفت المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية   وغرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية لتلقى شكاوى المواطنين وتوجيه حملات فورية لحل الشكوى واتخاذ اللازم نحو المخالفين.

وجار  تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات اليومية بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والصحة، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك للمرور على المخابز البلدية والأسواق ومحلات الجزارة ومحال بيع اللحوم، والدواجن، والأسماك، للتأكد من توافر السلع أمام المواطنين بكميات كافية والالتزام بالأسعار الاسترشادية والإعلان عنها.

والتأكد أيضا من صلاحية المنتجات المعروضة للبيع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي.

المخزون الاستراتيجى للاحتياطى 

وقال المحافظ أن المخزون الاستراتيجى كاف لعدة شهور حيث  يوجد  ٣٨١٩ طن من الدقيق المدعم البلدي و٥٥١٢ طن قمح بالمطاحن كافي لمدة يومين.

كما يوجد احتياطي استراتيجي من المواد البترولية، فيوجد ٦٢٥٧٢ اسطوانة بوتاجاز منزلي و٤٧٣٥ أسطوانة بوتاجاز تجارى وهناك  ٦٤٣. ٨٥٧ طن غاز صب و١٠٨٤٥٠٠ لتر بنزين ٨٠ و٤٩٦٥٠٠ لتر بنزين ٩٢ و٢١٣٢٦٠٠  لتر سولار.

أشار إلى  أن المخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية في اليوم ولا يوجد بها أي مشكلات. بالإضافة إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الغذائية والأساسية والتي تقدر بـ  ١٣١٩ طن سكر سائب و١٣٢٩ طن سكر معبأ و٩٢١٥ طن سكر استراتيجي و٢٩٩٠ طن أرز معبأ و١٦٥ طن مكرونة من و١٤ طن دقيق و١٧٦ لتر زيت خليط.

بالاضافة الى  معارض  أهلا رمضان  بالزقازيق بالإشتراك مع العديد من الهايبر ماركت وتجار الجملة وسلاسل التوزيع والمحلات التجارية لعرض وبيع سلع شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة تصل بنسبة ٢٥٪ لتقليل الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المصريون يتحدون كورونا في وقفة العيد.. وشوارع القاهرة «زحمة يا دنيا زحمة» | صور
التالى بالأرقام.. أعداد ركاب القطارات خلال 24 ساعة على كافة الخطوط