خروج 75 حالة من مصابي قطار بنها وإبقاء 14 تحت الملاحظة

خروج 75 حالة من مصابي قطار بنها وإبقاء 14 تحت الملاحظة
خروج 75 حالة من مصابي قطار بنها وإبقاء 14 تحت الملاحظة

شهدت مستشفيات بنها الجامعي والتعليمي خروج 5 حالات جديدة من ضمن مصابي قطار بنها ليصل إجمالي الحالات التي غادرت المستشفيات علي مستوي المحافظة 75 حالة من إجمالي حصيلة الواقعة والذي بلغ وفق بيان النائب العام 23 وفاة و139 مصابا تلقوا العلاج في مستشفيات بنها الجامعي والتعليمي وقليوب وطوخ ومعهد ناصر بالقاهرة 

قال الدكتور عمرو الدخاخني إن المستشفي شهد اليوم خروج حالة واحدة بينما يوجد 14 حالة أخرى مازالت تحت العلاج والملاحظة مشيرا أن الحالات المتبقية تعاني من نزيف بالمخ وكدمات وبتر بالقدمين وكسور بالأيدي والأرجل والوجه. 

مصابي القطار
أضاف الدخاخني أن إجمالي المصابين الذين غادروا المستشفي بلغ حتي الآن 51 حالة من جملة 65 حالة إستقبلتهم المستشفي منذ وقوع الحالة مؤكدا ان الحالات المتبقية ستخرج خلال ساعات عقب الاطمئنان عليها.

استكمل: وفرت المستشفي كافة اوجه الرعاية المطلوبة لكافة الحالات، فيما أعلنت الدكتورة امنية خليفة مدير مستشفي بنها التعليمي خروج اخر 4 حالات من مصابي القطار.

أشارت إلى ان المستشفي إستقبل 20 حالة من مصابي القطار المنكوب وتم تقديم الرعاية الكامله لهم وخرجوا جميعا بعد تلقي العلاج علي مدار اليومين الماضيين مشيرة إلى ان الحادث تزامن مع بدء التشغيل التجريبي للمستشفي الجديد الأمر الذي ساهم في إستيعاب مصابي الحادث. 

كفر حصة

في وقت سابق أمرت نيابة بنها الكلية بإشراف المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها بحبس سائق قطار بنها المنكوب 949 القاهرة المنصورة ومساعده وأحد عمال الصيانة.

كما امرت بحبس مهندس مدني بالسكة الحديد 4 ايام علي ذمة التحقيقات في حادث القطار الذي شهدته منطقة كفر الحصة ببنها مما اسفر عن إنقلاب عددا من عربات القطار ونتج عنه وفاة 11 شخصا وإصابة 98 أخرين وفق بيانات وزارة الصحة.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل كبير مهندسي السكة الحديد بدرجة مدير عام بالهيئة القومية للسكة الحديد وعددا من العاملين الاخرين من بينهم ملاحظ برج سندنهور والذيم خضعوا للتحقيقات 

في سياق أخر إطلعت النيابة علي تقرير اللجنة الفنية الخاصة بإصلاح وإحلال القضيان بمكان الحادث حيث جري استبدال قرابة 400 متر من خطى السكه الحديد فى منطقة الحادث بعد اتلاف الموجودة بسبب الحادث 

حركة القطارات
عادت حركة القطارات في الإتجاهين بمنطقة الحادث لوضعها الطبيعى عقب إصلاح خطى  السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها الاحد الماضي حيث مر اول قطار علي السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة.

تم فرض كردون أمنى بالمنطقة، حيث مر قطار قادم من القاهرة علي القضبان الجديدة التي تم تركيبها  لتعود الحركة لوضعها الطبيعى عقب اجراء  عمليات الاصلاح  واستبدال القضبان باخري جديدة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 7 مليارات جنيه حجم مساهمة الخزانة العامة بمشروع موازنة الأبنية التعليمية
التالى أثارها مسلسل "لعبة نيوتن".. آمنة نصير توضح حكم الشرع في طلاق واتس آب | فيديو