أخبار عاجلة
السيطرة على حريق فندق طنطا | صور -

بحضور كاهن القرية.. محافظ الغربية يفتتح مسجد الفتح بالسنطة بعد تطويره | صور

بحضور كاهن القرية.. محافظ الغربية يفتتح مسجد الفتح بالسنطة بعد تطويره | صور
بحضور كاهن القرية.. محافظ الغربية يفتتح مسجد الفتح بالسنطة بعد تطويره | صور
افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، مسجد الفتح بقرية كفر سليمان عوض بمركز السنطة، وذلك بحضور كاهن كنيسة كفر سليمان، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وسيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية وأئمة ورجال الدين والأهالي بالقرية.

Image1_420212112540731277314.jpg

Image1_420212112515214756513.jpg
Image2_420212112515214756513.jpg
Image3_420212112515214756513.jpg
Image4_420212112515214756513.jpg

محافظ الغربية
وأشار الدكتور طارق رحمي إلى أن افتتاح وتجديد المساجد يأتي في إطار اهتمام المحافظة ببناء الإنسان المصري، وأن المحافظة تتابع عن كثب تجهيز كافة المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية خلال شهر رمضان الكريم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
ومن جانبه قال الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف أن المسجد مقام على مساحة ٣٠٠ متر وتم تجديده وتطويره على نفقة وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية قدرها نصف مليون جنيه.

وعلى هامش اللقاء قام المحافظ بتكريم العمال المشاركين في تطوير المسجد، كما قام الأهالي بتكريم الدكتور رحمي على جهوده المبذولة في خدمة أبناء المحافظة.

 تطوير مسجد السيد البدوي
 وعلى صعيد آخر، تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مشروعات التطوير الجارية بمدينة طنطا.

 جاء ذلك بحضور المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا وعادل داوود رئيس حي أول طنطا والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا

 شارع الإسكندرية
 وبدأت الجولة بتفقد أعمال تطوير شارع الإسكندرية حيث أكد المحافظ الانتهاء من هذا المحور الحيوي الشهر المقبل والذي سيربط بين الطريق السريع وميدان المحطة ويساهم في تقليل الكثافة المرورية داخل مدينة طنطا.

 السيد البدوي
 كما تفقد المحافظ أعمال التطوير الجارية بشارع السكة الجديدة ومحيط مسجد السيد البدوي، حيث تابع المحافظ تركيب البازلت بطول الشارع، استكمال أعمال الممشى وطلاء واجهات العمارات المطلة على الشارع.

 وأكد أنه عقب الانتهاء من تلك الأعمال بنهاية الشهر القادم سيكون الشارع جاهزاً لاستقبال المواطنين من كافة أنحاء الجمهورية لزيارة أحد أهم الأماكن الأثرية والسياحية بالغربية، مشيراً إلى أن أعمال تطوير محيط مسجد السيد البدوي هي ضمن خطة الارتقاء بالمناطق الأثرية واستعادة الوجه الحضاري للعاصمة والمساهمة في وضع المحافظة على خريطة السياحة الدينية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء كورنيش طنطا الجديد في مرحلتيه الثالثة والرابعة، حيث تابع المحافظ دهان الأسوار الحديدية، تركيب التند ووضع الانترلوك على جانبي الطريق بدايةً من نهاية شارع الأشرف وحتى الطريق الزراعي، كما تفقد المحافظ أعمال تدبيش ترعة القاصد بدايةً من نهاية سكة المحلة وحتى كوبري فاروق.

 يُذْكَرْ أن محافظة الغربية تقوم بتنفيذ عملية تطوير شارع السكة الجديدة ومحيط السيد البدوي بتكلفة ١٨ مليون جنيه وأعمال تطوير الكورنيش في مرحلتيه الثالثة والرابعة بإجمالي تكلفة ٩٧ مليون جنيه.

مركز شباب النحارية
 وفي سياق منفصل، عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الاجتماع الأسبوعي لرؤساء المصالح الحكومية بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر كفر الزيات وقطور وبسيون ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد وذلك لمناقشة المشروعات المدرجة بخطة العام المالي ٢٠-٢١.

 بدأ الاجتماع بمناقشة قطاعات الثقافة والزراعة والاتصالات ثم ناقش المحافظ أعمال تنفيذ مشروعين بقطاع الطب البيطري بقرى كفر يعقوب وكفر الحمام جار نهوهما بقيمة مليون جنيه موجهاً بوضع تصور للاستفادة من أراضي المجازر التي سيتم نقلها إلى المجزر الآلي بقرية شبشير ومناقشة قطاع الشباب والرياضة.

وجه المحافظ بعرض تقرير واف عن مركز شباب النحارية لتطويره طبقاً لطلب النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، في حين طالب الدكتور طلعت عبد القوي بضرورة تطوير الملاعب الخماسية بمركز شباب كفر الزيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية