أخبار عاجلة

رفع ٥٠ طنا من القمامة في مدينة القنطرة شرق ومتابعة أعمال التعقيم | صور

رفع ٥٠ طنا من القمامة في مدينة القنطرة شرق ومتابعة أعمال التعقيم | صور
رفع ٥٠ طنا من القمامة في مدينة القنطرة شرق ومتابعة أعمال التعقيم | صور
تابع اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، أعمال النظافة التي تتم بالمدينة حيث تم تقسيم المدينة إلى قطاعات منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، حيث يتم العمل على فترتين صباحية ومسائية بعد الإفطار، حيث يتم رش الشوارع وكنسها بمكنسة الجرار ويتم رفع المخلفات والقمامة من الصناديق والمربعات والمقالب بواقع ٣٤ طنا تقريبًا يوميًا من المدينة.

أعمال الكهرباء

كما قام قسم الكهرباء بعمل صيانة لأعمدة الإنارة، والكشافات بمناطق سور عثمان، وشارع غراب المياه ومنطقة مسجد السلام، والطريق العرضي حول المجمع وعزبة الصحة.

كما قامت الوحدة المحلية لقربة جلبانة بحملة نظافة داخل المناطق السكنية والشوارع، ويتم نقل المخلفات والقمامة إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي بواقع ٦ أطنان، بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية بالمشاركة المجتمعية بأنشاء مربعات لتجميع القمامة بالطرق.

كَما تم متابعة أعمال استكمال شبكة الصرف الصحي بالقرية.

قريتي الأبطال والعبور

قامت الوحدة المحلية لقرية الأبطال بحملة نظافة داخل القرية وقرية العبور ورفع المخلفات والقمامة بواقع ٨ أطنان، بالإضافة إلى القيام بأعمال تجميل لمدخل قريتي الأبطال والعبور.

قريتا التقدم والسلام

قامت الوحدة المحلية لقرية التقدم بحملة نظافة حيث تم رفع المخلفات من القرية وقرية الأمل بواقع ٦ أطنان تقريبًا يوميًا وتم استكمال أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية السلام بحملة نظافة داخل القرية وقرية الأحرار بواقع ٥ أطنان واستكمال أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة.

أشرف علي هذه الأعمال المحاسب محمد علي نائب رئيس المركز والمدينة، وسيد حرارة مدير قسم الكهرباء، وإبراهيم هيكل مدير تحسين البيئة، أحمد حمود رئيس قرية جلبانة ومحمد صابر رئيس قرية الأبطال، محمد حسن رئيس قرية التقدم، ومحمد عبد السلام رئيس قرية السلام.

توجيهات عامة 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص على ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوب بها الأحياء والوحدات المحلية.

وكذا الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد على تنفيذ أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.

تعقيم مباني الوحدات المحلية

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد.

حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا في أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

والمضي قدما في استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية. 

Image1_4202119232746980523854.jpg
Image2_4202119232746980523854.jpg
Image3_4202119232746980523854.jpg
Image4_4202119232746980523854.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية