سال عرقهم على القضبان.. عمال السكك الحديدية «الجندي المجهول على خط طوخ»

سال عرقهم على القضبان.. عمال السكك الحديدية «الجندي المجهول على خط طوخ»
سال عرقهم على القضبان.. عمال السكك الحديدية «الجندي المجهول على خط طوخ»
سال عرقهم على القضبان وتحملوا لحظات صعبة.. عملوا ومازالوا يعملون في فترات الصيام على مدار 48 ساعة متواصلة منذ وقوع حادث انقلاب قطار طوخ وحتى الآن.. إنهم عمال السكك الحديدية. 

مع ساعات الصيام وارتفاع درجة الحرارة وهم يحاولون بذل أقصي جهد من أجل تسيير حركة القطارات في موقف عصيب دون كلل أو ملل.  

Image1_4202119152346806046655.jpg
قطار طوخ 
وبدأ الآن  تشغيل اتجاه الإسكندرية - القاهرة حيث عبر القطار رقم ٩٩٦ المتجه إلى القاهرة ويجرى الانتهاء من كافة الأعمال بالخط الموازى الذى شهد حادث قطار  بنها أمس وأسفر عن ١١ وفاة و٩٨ مصابا ومن المقرر تشغيله بعد إجراء التجارب اللازمة خلال ساعات. 

قطار طوخ 
وطمأن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، المواطنين على سرعة عودة حركة قطارات الوجه البحري المتوقفة منذ أمس، بسبب الحادث 

Image1_4202119152531469829521.jpg

وقال الوزير خلال تواجده لليوم الثاني على التوالي بموقع الحادث، أن العمل يجري على قدم وساق لإعادة تأهيل منطقة الحادث وإحلال وتجديد القضبان الحديدية التي تضررت جراء الحادث.  

وأشار الوزير خلال تواجده مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يرفض أي محاولات لإعادة الحركة بشكل جزئي، إلا بعد التأكد التام من إعادة كفاءة الخط من جديد وهو أمر يتطلب الصبر حتى تتم الأعمال على أكمل وجه، مطالبا بضرورة توخي الحذر والدقة في هذه الأعمال، حفاظا على الأرواح، وحتى لا يصاب أي راكب بضرر مهما كان حجمه. 

قطار بنها 
وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار حالة الطوارئ في المحافظة على كافة المستويات لإزالة آثار الحادث، ومتابعة حالة المصابين، الذين خرج عدد كبير منهم من المستشفيات، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة وخاصة المستشفيات كانت على قدر المسؤولية، ونجحت مستشفيات قليوب، بنها العام، بنها الجامعي، كفر شكر، في الصمود العدد الكبير من الوفيات والمصابين. 

قطار طوخ 
وواصل الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها جولاته التفقدية لمصابي حادث قطار طوخ بالمستشفي الجامعي  لليوم الثاني على التوالي ، رافقه خلال الجولة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.
قطار طوخ 

واطمن الجيزاوي والدكتور سمير على الحالات الصحية لمصابي الحادث ، مشيرا إلي أنه تم تشكيل لجنة لادارة الأزمة ومتابعة الحالات المصابة على مدار الساعة فضلا عن تخصيص مكتب لخدمة المواطنين وذوي الحالات المصابة في الحادث.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة إن جميع المصابين الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى الجامعى حالتهم مستقرة ومطمئنة حيث غادر المستشفى 37 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية من إجمالي 65 حالة تم استقبالها فى الحادث أمس.

يذكر ان جامعة بنها رفعت حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية فور وقوع الحادث حيث تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض ، بالإضافة الى توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته.

قطار طوخ 
وقررت نيابة مركز بنها برئاسة المستشار عبد الله علي التحفظ علي سائق قطار طوخ  الذي انقلب بالامس وخلف عدد من المصابين والضحايا  ومساعد السائق ومسؤل برج سندنهور وناظر محطة سندنهور واستكملت النيابة بسؤالهم عن الحادث ولم تصدر اي قرارات رسمية من النيابة بشأنهم . 

قطار طوخ 
كما صرحت النيابة بدفن الجثث التي تم التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار منها مستشار بهيئة قضايا الدولة وضابط ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي . 

وكان استمع فريق من النيابة العامة ببنها برئاسة المستشار عبدالله علي مدير نيابة بنها إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها الذي أسفر عن وفاة 11 شخص، وإصابة 98. 

قطار طوخ 
وقال المصابين لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها ونيابتي مركز وقسم بنها إنهم فاجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

فيما كشفت التحقيقات سؤال 32 مصاب بمستشفى بنها الجامعي من إجمالي 42 مازالوا محجوزين بالمستشفى بينما خرج 23 مصاب من المستشفى.

قطار طوخ 
كما قررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة، حيث أن عدد كبير من الجثث مجهولة الهوية حتى الأن، حيث استقبلت مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر، وقليوب جثث الضحايا.

كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن وفاة 11 شخصا و إصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات ( بنها التعليمي ، قليوب التخصصى، بنها للتأمين الصحي ، بنها الجامعي).
 
قطار طوخ 
قررت نيابة مركز بنها برئاسة المستشار عبد الله علي التحفظ علي سائق قطار طوخ  الذي انقلب بالامس وخلف عدد من المصابين والضحايا  ومساعد السائق ومسؤل برج سندنهور وناظر محطة سندنهور واستكملت النيابة بسؤالهم عن الحادث ولم تصدر اي قرارات رسمية من النيابة بشأنهم . 

كما صرحت النيابة بدفن الجثث التي تم التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار منها مستشار بهيئة قضايا الدولة وضابط ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي . 

وكان فريق من النيابة العامة ببنها برئاسة المستشار عبدالله علي مدير نيابة بنها استمع إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها الذي أسفر عن وفاة 11 شخص، وإصابة 98. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية