أخبار عاجلة
الأهلي يفاجئ حسين الشحات بقرار غير متوقع -
بوكيتينو يرفض التعليق على ضم نجم توتنهام -

إزالة 223 حالة تعد على 74 ألف متر مربع بـ"نيل بني سويف"

إزالة 223 حالة تعد على 74 ألف متر مربع بـ"نيل بني سويف"
إزالة 223 حالة تعد على 74 ألف متر مربع بـ"نيل بني سويف"
تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات الموجة السابعة عشر لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

إزالة 8 حالات
وتبين من التقرير الذي أعده المهندس أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، أنه تم "أمس" إزالة 8 حالات تعدٍ على مساحة 2300 متر بدائرة مركز ومدينة بني سويف، ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 223 حالة تعد على إجمالى مساحة 73 ألفا و300 متراً مربعاً، وذلك منذ بدء الحملة وحتى "أمس الأحد".

تطوير وحماية النيل
وأشار أحمد إبراهيم مديرالأملاك، إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتا إلى أن الحملات قد بدأت 20 مارس الماضى وتستمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، منوهاً عن تكليفات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

محافظ بني سويف
وفي سياق آخر، أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، جولة مسائية لمتابعة تطبيق قرارات المواعيد الصيفية لغلق المطاعم والمحال التجارية والذي بدأ سريانه، من مساء اليوم السبت، تنفيذا لقرار وزارة التنمية المحلية واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

مواعيد غلق المحلات
وتجول محافظ بني سويف، يرافقه نائبه "بلال حبش" وعددًا من مسؤولي الوحدة المحلية، بعدد من شوارع وميادين مدينة بني سويف العاصمة لمتابعة الالتزام بالمواعيد التي اقرتها وزارة التنمية المحلية، بمقتضاها يتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية، من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

مواعيد المطاعم والكافيهات
كما تفتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق من الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش
وتفتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

أمن وسلامة المواطنين
وشّدد محافظ بني سويف، على تطبيق كافة الاشتراطات والتعليمات التى نص عليها القرار الوزاري، خاصة نسب التواجد المقررة والتى تضمن السلامة العامة فى المطاعم والكافتيريات وغيرها بما يحقق أمن وسلامة المواطنين.

وأكد محافظ بني سويف، أن الدولة من تلك المواعيد تسعى لتحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيقًا بين أجهزة المحافظة لتطبيق تلك المواعيد الجديدة خاصة فى ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية