أخبار عاجلة

مصرع سيدة في انهيار سقف منزل بالقليوبية

مصرع سيدة في انهيار سقف منزل بالقليوبية
مصرع سيدة في انهيار سقف منزل بالقليوبية
لقيت سيدة مصرعها في انهيار سقف منزل بالطوب اللبن، بقرية أبو زعبل، التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، وتم نقل الجثة للمستشفى وتولت النيابة التحقيق. 

الخانكة
تلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية إخطارًا من مجلس مدينة الخانكة، بواقعة سقوط سقف منزل مكون من دورين بالطوب اللبن على مساحة ٧٠ مترًا تقريبًا بشارع الحمامصة بقرية أبو زعبل، مما أدى لوفاة سيدة عمرها 55 عامًا، ولا يوجد أي إصابات. 

انهيار منزل 
وتم إخلاء العقار والعقار المجاور لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط اليوم الإثنين.

Image1_420211905327664113298.jpg

في وقت سابق تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ببنها الحالة الصحية لمصابي حادث قطار القاهرة – المنصورة بمستشفى بنها الجامعي.

بنها الجامعي
واطمأن محافظ القليوبية والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم ومتابعة توافر كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

وتقدم اللواء الهجان بخالص العزاء والمواساة في ضحايا حادث قطار طوخ، متمنيا الشفاء للمصابين، مشيرًا الى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة فور وقوع الحادث ونقل المصابين لتلقى العلاج.

جامعة بنها
وأكد الدكتور الجيزاوي أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض فور نقل الحالات المصابة فى الحادث للمستشفى الجامعى.

وأشار إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته وتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين فى الحادث.

وزارة الصحة
كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

وتببن من التحقيقات أن أسماء المصابين الذين يتلقون العلاج داخل مستشفيات بنها الجامعية.
 
وزارة الصحة
وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصى، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي).

السكك الحديدية
وكشفت الهيئة العامة للسكة الحديد أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام  الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف على أسباب الحادث.

وكان وزراء الصحة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى والنقل قد وصلوا إلى موقع الحادث لمتابعة أحوال المصابين.

بنها الجامعي
أكد الدكتور ناصر الجيزاوى القائم باعمال رئيس جامعة بنها رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية فور وقوع حادث قطار طوخ حيث تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمى.

بنها الجامعي
وأشار الجيزاوى إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته، مضيفًا أنه فور استقبال الحالات المصابة تم تقديم كافة الرعاية الصحية وعمل الإسعافات الأولية لهم وتراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

قطار طوخ
واضاف الجيزاوى انه تم تشكيل لجنة لادارة الأزمة  ومتابعة الحالات المصابة على مدار الساعة فضلا عن تخصيص مكتب لخدمة المواطنين وذوي الحالات المصابة في الحادث.

قطار بنها
من جانبه قال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية استقبال 65 حالة مصابة فى حادث قطار طوخ تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة مشيرا إلى ان جميع الحالات حالتها مستقرة وتم توجه كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.

إخطار الحماية المدنية
وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتقال قوات الأمن
وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وزارة الصحة
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فلسطين قضية العرب جميعا.. أهم رسائل رئيس مجلس النواب خلال جلسات الأسبوع
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية