أخبار عاجلة
عام / الكويت 1236 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 1436 -

إقبال كبير من شباب وأهالي بنها للتبرع بالدماء لمصابي حادث قطار بنها

إقبال كبير من شباب وأهالي بنها للتبرع بالدماء لمصابي حادث قطار بنها
إقبال كبير من شباب وأهالي بنها للتبرع بالدماء لمصابي حادث قطار بنها
شهد محيط مستشفى بنها الجامعي، بمحافظة القليوبية، إقبالا كبيرا من شباب المدينة والأهالي، وتزاحما شديدا للتبرع بالدماء لمصابي حادث قطار بنها، بمحافظة القليوبية.

وتوافد مئات المواطنين من الشباب والسيدات وحتى كبار السن إلى المستشفيات التي استقبلت المصابين، من أجل التبرع بالدم، في مشهد يعكس تلاحم وشهامة مواطني القليوبية في أوقات الأزمات، رغم تأكيد الجهات المسؤولة على توافر الدماء والبلازما المطلوبة.

وجاء ذلك بعد دعوات المواطنين بضرورة التبرع بالدم للمستشفيات للمساهمة في إنقاذ ضحايا حادث قطار بنها - المنصورة .

Image1_4202118204250243872386.jpg

وقال نادر جلال أحد المتبرعين بالدم في مستشفى بنها الجامعي، إنه أقدم على ذلك لدعم مصابي الحادث بعد دعوات للتبرع، مؤكدا أن بنك الدم بمستشفى بنها الجامعي "امتلأ بالأكياس" بسبب الأعداد الكبيرة من المتبرعين.

وأضاف جلال على أن المستشفى قدمت كافة المساعدات للمتبرعين  حتى الإمتلاء، ووجه الأعداد الإضافية من الراغبين في التبرع إلى مستشفيات أخرى.

Image1_4202118204319460144486.jpg

فيما قال الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفى طوخ المركزى إن المستشفى استقبل 3 حالات مصابين فى حادث قطار بنها المنكوب وتم اسعافهم فى المستشفى وخروجهم بالفعل بعد تلقى الاسعافات من المستشفى، كما استقبلت المستشفى جثة مجهولة ولم يتم التعرف عليها حتى الآن، وتم وضعها في ثلاجة المستشفى لحين التوصل لأهليتها.

ونشر مدير مستشفى طوخ على صفحته الشخصية " فيس بوك " بوست قال فيه " محتاجين متبرعين بالدم في مستشفى طوخ داخل المركز الطبي لارسال الدم الى باقى المستشفيات التى بها مصابين لإسعاف المصابين

فيما أعلن الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة فى القليوبية حالة الطوارئ القصوى في كافة الأقسام الداخلية وبنوك الدم وتوفير أكياس الدم بالفصائل المختلفة لإسعاف مصابي حادث قطار القليوبية.

Image1_4202118204336811738062.jpg

وقالت وزارة الصحة أن مصابي الحادث 98 مصابا و11 وفاة.

وكانت منطقة كفر الحصة دائرة مركز بنها شهدت حادث قطار مروع، حيث انقلب القطار من الخلف بعدد ٦ عربات من القطار، ما أسفر عن إصابة 98 مصابا والمتوفين أكثر من 11 شخصا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير السياحة: السماح بإقامة الأفراح بالفنادق فى الأماكن المكشوفة حتى 9 مساءً
التالى 5 محظورات من السياحة والآثار للمنشآت السياحية خلال عيد الفطر