أخبار عاجلة

مصرع نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث انقلاب قطار طوخ

مصرع نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث انقلاب قطار طوخ
مصرع نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث انقلاب قطار طوخ
كشفت مصادر أن المستشار طاهر عبدالباري، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بالنقض الجنائي، لقي مصرعه جراء إصابته في حادث قطار طوخ ظهر اليوم.

وفي سياق متصل، طلب المهندس كامل الوزير وزير النقل تقريرا عن وقائع خروج القطارات عن القضبان يشمل أسباب خروج القطار والخطط المستقبلية لتفادي هذه الأزمة.

وجاء ذلك بعد تكرار وقائع خروج القطارات عن القضبان وآخرها خروج قطار المنصورة بمنطقة طوخ قبل قليل عن القضبان الأمر الذي أدى لوقوع بعض الإصابات بين الركاب.

وشهدت مدينة طوخ ظهر اليوم  خروج قطار عن القضبان بين محطتى طوخ وبنها مما أسفرعن سقوط ضحايا ما بين مصابين ووفيات، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث وتوقفت حركة القطارات.

وساعد أهالي محافظة القليوبية الأجهزة المعنية، في رفع جثث الضحايا وإنقاذ المصابين في حادث قطار "القاهرة - المنصورة" واستعان بعض المواطنين بصاروخ لقطع حديد العربات وإخراج بعض العالقين.

غرفة عمليات النجدة

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا  يفيد بوقوع  حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم، ويوجد إصابات بالقرب في مدينة سندهور بالقرب من طوخ.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ ومخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

إخطار الحماية المدنية

وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار  بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتقال قوات الأمن

وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "حياة كريمة" انطلاقة للتنمية الاقتصادية فى الريف وإقامة 6600 مشروع للشباب
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية