أخبار عاجلة

وزير النقل يصل الي موقع حادث قطار بنها بالقليوبيةl صور

وزير النقل يصل الي موقع حادث قطار بنها بالقليوبيةl صور
وزير النقل يصل الي موقع حادث قطار بنها بالقليوبيةl صور
وصل منذ قليل اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات،وبرفقته اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القيلوبية، الي موقع حادث قطار القليوبية لتفقد اثار الحادث الذي وقع اليوم "الاحد" ونتج عنه عدد من الضحايا.

Image1_4202118175435971759767.jpg
Image2_4202118175435971759767.jpg
Image3_4202118175435971759767.jpg
Image4_4202118175435971759767.jpg
وقد شارك الوزير في رفع اثار الحادث من علي القضبان بعد احضار الونش المخصص لذلك ، حيث أعطي اشارات الرفع للسائقين .

حيث شهدت مدينة طوخ، حادث خروج قطار عن القضبان بين محطتى طوخ وبنها مما أسفر عن سقوط ضحايا ما بين مصابين ووفيات، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث وتوقفت حركة القطارات.

وساعد أهالي محافظة القليوبية الأجهزة المعنية منذ قليل، في رفع جثث الضحايا وإنقاذ المصابين في حادث قطار "القاهرة - المنصورة" واستعان بعض المواطنين بصاروخ لقطع حديد العربات وإخراج بعض العالقين.

غرفة عمليات النجدة
وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا  يفيد بوقوع  حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم  ويوجد إصابات بالقرب في مدينة سندهور بالقرب من طوخ.
يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ ومخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

اخطار الحماية المدنية
وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار  بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتقال قوات الامن
وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وزارة الصحة
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية