أخبار عاجلة

الأوراق المطلوبة لتقديم تظلمات بطاقات .. تعرف عليها

الأوراق المطلوبة لتقديم تظلمات بطاقات .. تعرف عليها
الأوراق المطلوبة لتقديم تظلمات بطاقات التموين.. تعرف عليها
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب تظلمات العدالة الاجتماعية الخاصة بالبطاقات التموينية، حيث يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب والتي بدورها ترسلها إلى  مديرية التموين للبت فيها ومدي استحقاقها للدعم التمويني من عدمه .

ويقوم المواطن بسحب استمارة القيام من مكتب التموين.

كما يقوم بكتابة التظلم.

ثم يقوم بإدخال صور البطاقات الشخصية لجميع الأفراد المسجلين ببطاقة التموين.

أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم التظلمات فهي:

بالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم صاحب البطاقة بيانا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ وبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وفي حالة تظلمات امتلاك سيارة أو أكثر، يقدم المواطن شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع موديل السيارة وصورة البطاقة التموينية.

أما التظلمات الخاصة باستهلاك كهرباء العالية، يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد بمتوسط استهلاكه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها .

وفي حالة تظلمات استهلاك فاتورة محمول عالية، حيث يتم إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وفتحت وزارة التموين على مدار ٤ شهور باب التظلمات على محددات العدالة الاجتماعية لاستبعاد غير المستحقين للدعم 

وتم تشكيل لجنة والتي تلقت مليون تظلم ،وبعد فحصها تم تشغيل نحو 850 ألف بطاقة تقدموا لمستندات صحيحة تثبت احقيتهم في الدعم ، بينما تم حذف 150 ألف بطاقة تموينية لم يتقدموا بمستندات .

 وتقبل وزارة التموين أي تظلمات يتوافر فيها المعايير الواجبة لعودة تشغيل بطاقات تموين، خاصة  إذا كان قد تم الشطب بطريقة خاطئة ، وبشرط إرفاق مستندات تدل على زوال الصفة السابقة التى توقفت البطاقة بسببها البطاقات التي تم حذفها بسبب أحد محددات العدالة الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بكل اللغات.. شيخ الأزهر يوجه رسالة نارية إلى قادة العالم بشأن فلسطين
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية