أخبار عاجلة

مدير التعليم بالشرقية: جاهزون للامتحانات التجريبية

مدير التعليم بالشرقية: جاهزون للامتحانات التجريبية
مدير التعليم بالشرقية: جاهزون للامتحانات التجريبية
أكد رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية،  جاهزية مدارس الشرقية لأداء الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي، غدا الأحد.

غرفة عمليات
 
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية إنه يجري عقد غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وارتباطها المباشر بغرفتي العمليات بالوزارة والمحافظة.

 


وأشار إلى أن الامتحانات التجريبية سوف تعقد لطلاب الثانوية العامة للعام الجاري بالمدارس ابتداء من غد الأحد ولمدة ثلاثة أيام؛ الأحد والثلاثاء والخميس، لافتا إلى أن ذلك يعتبر بمثابة محاكاة لاختبار الأجهزة والمعدات والشبكات بالمدارس، والتأكد من مدى استعداد المدارس لأداء الطلاب للامتحانات الإلكترونية. 

الالتزام بالإجراءات


وطالب "عبدالحميد" الطلبة بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، خلال أداء الامتحانات الإلكترونية التجريبية. 

وقال: إن هذا الامتحان تقني من الدرجة الأولى، وهو لمحاولة اكتشاف اى أخطاء تقنية للعمل على إصلاحها قبل انطلاق الامتحان الطبيعى وستعقبه تجربتان متشابهتان قبل الامتحان الرئيسي، حيث أن الامتحان سيكون بالتابلت داخل اللجان، مع صيانه وتفعيل المعدات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، وطالبهم أيضا  بالمشاركة الفعالة حتى تستطيع الوزارة تقييم التجربة التقنية بشكل كامل ودقيق.

3 امتحانات تجريبية
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أشار إلى أن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ستكون إلكترونية وبدون درجات، وأنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، مؤكدا أن الهدف من تلك الامتحانات هو تدريب الطلاب على شكل ونوعية الأسئلة وقياس كفاءة السيستم ونظام الامتحانات الإلكترونية.

وزارة التربية والتعليم
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت تفاصيل الاختبار التقني بشهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.


وأوضحت الوزارة  أنه سيتم عقد الامتحان  في الفترة من ١٨ وحتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحاً وحتى ١:٠٠ ظهراً.


كما كشفت عن الأهداف الخاصة بإجراء امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي وهي:  

ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثها وقياس تغطية الـ 4G 
وايضا  قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.. بالإضافة إلى تحديث منظومة التابلت للدعم الفني، وأعلنت عن رقمين للدعم الفنى للطلاب، وهما للاستفسارات عن المشكلات التى تواجههم  فيما يخص اسم المستخدم وكلمة المرور:

وهى الرقم المختصر: 19368 أو  الواتساب: 01148970610.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية