أخبار عاجلة
قتلى وجرحى أتراك في انفجار شمالي إدلب السورية -
إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة تجاه إسرائيل -

الأوقاف تعلن التزام كافة مساجد الجمهورية بضوابط صلاة التراويح | صور

الأوقاف تعلن التزام كافة مساجد الجمهورية بضوابط صلاة التراويح | صور
الأوقاف تعلن التزام كافة مساجد الجمهورية بضوابط صلاة التراويح | صور
أعلنت وزارة الأوقاف التزام جميع المساجد في مصر بضوابط صلاة التراويح، والتي تعكس المظهر الحضاري للشعب المصري ومدى التزامهم بالضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لصلاة التراويح.

عمليات التعقيم
وقالت وزارة الأوقاف: إنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

Image1_420211802219492988986.jpg
Image2_420211802219492988986.jpg
Image3_420211802219492988986.jpg
Image4_420211802219492988986.jpg
ونشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان: "أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل".

مضمون الخطبة
وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن رمضان هو شهر الانتصارات وأولها الانتصار على النفس، ففي هذا الشهر الفضيل كان أول انتصار في الإسلام، وفيه كان الفتح الأعظم فتح مكة، وفيه كان انتصار المسلمين في عين جالوت، وفيه تحقق أعظم انتصارات عصرنا الحديث نصر العاشر من رمضان.

نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

القوات المسلحة
ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع العاملين بالوزارة الشكر والتقدير للقوات المسلحة الباسلة على دورها في تعقيم المساجد الكبرى، مؤكدًا أن تاريخها عظيم يد تحمي وأخرى تبني.

رسالة للمواطنين
كما وجه وزير الأوقاف رسالة إلى جميع المواطنين بأن اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بإجراءات التباعد مطلب شرعي ووطني وصحي وإنساني سواء أكان ذلك داخل المسجد أم خارجه، سائلًا الله (عز وجل) أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالم.

أعمال التعقيم
وواصلت الإدارات التخصصية بالقوات المسلحة القيام بأعمال التطهير والتعقيم للأماكن التى يرتادها الكثير من المواطنين بشكل يومي فى رمضان لتجنب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقامت عربات التطهير والتعقيم المتحركة والثقيلة وأطقم التطهير المحمولة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لعدد من المساجد الكبرى التى تشهد إقبالًا من المصلين لأداء الشعائر خلال شهر رمضان المعظم حيث تم تطهير وتعقيم الجامع الأزهر ومسجد الحسين ومسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة.

واجهات المساجد
وشملت أعمال التطهير والتعقيم الوقائى واجهات المساجد والأرضيات والحوائط، واستُخدمت فى أعمال التطهير والتعقيم المواد الكيميائية المطابقة للمواصفات القياسية بما يحقق  أفضل النتائج.

ويأتى ذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وفى إطار حرص القيادة العامة القوات المسلحة لتطويع كافة إمكانياتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل جديدة في حادث مقتل رضيعة بسبب قرطها الذهبي بالمحلة
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية