أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

بث مباشر لجنازة الأمير فيليب الراحل من كنيسة القديس جورج

تتجه أنظار العالم إلى كنيسة القديس جورج بالمملكة المتحدة، لمتابعة جنازة الأمير فيليب دوق إدنبرة الراحل وزوج الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا.

وقدمت القناة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية بث مباشر لفعاليات الجنازة، ومراسم الصلاة على الأمير فيليب، بحضور أفراد العائلة المالكة المقربين، فى تطبيق لقواعد التباعد الاجتماعى، فيما شدا بعض المرنمين بتراتيل فيما تودع العائلة المالكة الأمير فيليب.

وأطلقت المدفعية النيران تكريما لدوق إدنبرة، الأمير فيليب أثناء بدء مراسم جنازته والتى بدأت بحمل نعشه على ظهر سيارة لاند روفر، شارك فى تصميمها.

صول النعش كنيسة القديس جورج
وصول النعش كنيسة القديس جورج

صول النعش
وصول النعش

قلعة وندسور
قلعة وندسور

 

وسار أبناءه خلف السيارة فى طريقهم من قلعة وندسور إلى كنيسة سان جورج، حيث سيدفن، وشاركت الملكة فى الموكب فى سيارتها ووصلت إلى الكنيسة، وتم اصطحابها إلى مقعدها.

وشارك فى الجنازة الرسمية جنود من البحرية الملكية ومشاة من الجيش وسلاح الجو الملكى، ووضعت على نعش الدوق شاراته العسكرية وإكليل من الزهور.

كنيسة القديس جورج
كنيسة القديس جورج

 

نغش الأمير فيليب فى كنيسة القديس جورج
نعش الأمير فيليب فى كنيسة القديس جورج

 

نغش الأمير فيليب
نعش الأمير فيليب

 

وصول النعش
وصول النعش

 

ووصل المعزون الـ30 إلى قلعة وندسور فى صف متعرج من السيارات السوداء استعدادا للمشاركة فى مراسم جنازة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، الذى وفاته المنية عن عمر يناهز 99 عاما.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية