أخبار عاجلة
السيطرة على حريق فندق طنطا | صور -

وزيرالأوقاف بالشرقية: مفيش دولة في العالم تمتلك نصف مساجدنا| فيديو

وزيرالأوقاف بالشرقية: مفيش دولة في العالم تمتلك نصف مساجدنا| فيديو
وزيرالأوقاف بالشرقية: مفيش دولة في العالم تمتلك نصف مساجدنا| فيديو
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الجمعة إن اجمالي عدد المساجد التى تم افتتاحها خلال 8 أشهر تقريبا بلغت نحو 1369 مسجدا بجميع محافظات الجمهورية ما بين إنشاءات جديدة وإحلال وتجديد بمعدل 5 مساجد يوميا.

جاء ذلك خلال لقائه بالأئمة والدعاة بقصر ثقافة مركز منيا القمح بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ولفيف من القيادات التنفيذية والنواب.

وزير الأوقاف

وأوضح وزير الأوقاف أنه تم إنشاء خلال تلك الفترة 92 مسجدا في عدد من المحافظات وتم التوجيه بفرش جميع المساجد التي تحتاج إلى فرش تمهيدا لاستقبال المصلين، قائلا:" فيه دول لاتمتلك نصف المساجد اللي تم افتتاحها في مصر خلال سنة فقط".

وودع المئات من أهالي قرية كفر الغنيمى التابعة لمركز منيا القمح مساء اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالزغاريد والتصفيق عقب افتتاحه مسجد الغنيمى بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وحال مغادرة موكبه للقرية.

تشديدات أمنية

وكان وزير الأوقاف افتتح المسجد وسط تشديدات أمنية وشارك في ندوة للرأي بعنوان" رمضان وعمارة المساجد" بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من نواب البرلمان ولفيف من القيادات الشعبية.

والقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم بالشرقية بعنوان " دعوه للتأمل في عظمه كتاب الله عز  جل " تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم فهو كلام الله ينطق بالحق ولا يشبه كلام المخلوقين سائلاً المولي عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان وحسن الفهم بالقرآن.

وأدي الدكتور محافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز ومدينه منيا القمح، في حضور لفيف من القيادات، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف بالتزام المصلين بارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على التباعد بينهم.

المحافظ يهنئ

وتقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء القرية بمناسبة افتتاح المسجد وتهيئته لاستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط 15 محاولة لتهريب اسلحة بيضاء ومستحضرات تجميل بجمرك سفاجا
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية