أخبار عاجلة

تبدأ من السبت.. المواعيد الجديدة للمطاعم والكافتيريات السياحية

تبدأ من السبت.. المواعيد الجديدة للمطاعم والكافتيريات السياحية
تبدأ من السبت.. المواعيد الجديدة للمطاعم والكافتيريات السياحية

وتفتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً (صيفاً) . 

المحال التجارية

ويتم زيادة التوقيت لجميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفاً) ، وتفتح المطاعم والكافيهات و البازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الواحدة صباحاً صيفاً.  

خدمات التيك أواي

كما تستمر خدمة التيك أواي  (Take – away  )، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا و شتاء .

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السابعة مساءً (صيفاً) دا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قراراً من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العام

محال البقالة والسوبر ماركت

ويٌسثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران ، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات .

غرفة المنشآت السياحية

أرسلت غرفة المنشآت السياحية، خطابا الي وزارة السياحة والآثار لتعديل مواعيد إغلاق المطاعم السياحية في الساعة الثالثة صباحًا خلال شهر رمضان بدلا من ال ١٢ منتصف الليل والواحدة صباحا في ايام الاجازات.

وتضمن خطاب غرفة المنشآت السياحية، أن شهر رمضان ذا طبيعة خاصة بالنسبة لعمل المطاعم السياحية حيث تعمل المنشآت السياحية خلاله فترتين فقط وقتي الإفطار والسحور، وأن مواعيد غلق المطاعم حاليا لن تٌمكن المطاعم من تقديم وجبة السحور الذي يبدأ عادة فى الساعة الثانية صباحا ، ما يجعل غالبية المطاعم تلغي العمل وتكتفي فقط بالعمل خلال وجبة الإفطار فقط.

خسائر المطاعم السياحية

وأوضح الخطاب إلى أن الخسائر التي ستتعرض لها المطاعم إذا ما استمرت مواعيد الإغلاق الحالية خلال رمضان، كما سيتم إلغاء وردية عمل كاملة وهي وردية السحور .

معاملة الفنادق

وطالبت الغرفة وزارة السياحة والآثار بمعاملة المنشآت والمطاعم السياحية مثل معاملة الفنادق أوالمطاعم الموجودة بالفنادق والتي تظل مفتوحة طوال اليوم، حيث يعتبر وجبات السحور أحد أهم عوامل الجذب السياحي للمطاعم السياحية خلال شهر رمضان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس السيسي ومصطفى مدبولى يؤديان صلاة العيد بمسجد الماسة
التالى بدء شعائر صلاة عيد الفطر بمسجد الماسة فى العلمين الجديدة