أخبار عاجلة

ضبط قاعة للدروس الخصوصية داخل إحدى النقابات بالإسماعيلية| صور

ضبط قاعة للدروس الخصوصية داخل إحدى النقابات بالإسماعيلية| صور
ضبط قاعة للدروس الخصوصية داخل إحدى النقابات بالإسماعيلية| صور
أغلق حي ثالث في محافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، قاعة بإحدى النقابات تستخدم في غير الغرض المخصص له حيث يتم تشغيلها بغرض إعطاء الدروس الخصوصية بها. 

الحملة والضبط 

وكانت حملة برئاسة محمود الصوري رئيس حي ثالث، قد تمكنت من ضبط احد المدرسين حال إعطائه للدروس الخصوصية داخل القاعة حيث يتم اتخاذ القاعة كمركز للدروس الخصوصيه بدون ترخيص أو موافقات من التربية والتعليم كما إن العاملين بالمكان لم يراعوا إجراءات التباعد الاجتماعي في ظل انتشار فيروس كورونا. 

قرار الغلق 

وقال محمود الصوري رئيس حي ثالث، إنه فور تلقي البلاغ توجه على الفور يرافقه المهندس إبراهيم مطر إلى المكان وتم إتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال الواقعة بحضور لجنة من التربيه والتعليم حيث تم تحرير محضر بالضبط وغلق المكان. 

غلق سابق 

وكانت قد أعلنت رئاسة حي ثالث في محافظة الإسماعيلية، عن غلق وتشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية غير المرخصة والمخالفة لقرارات مجلس الوزراء الواقعة في نطاق الحي، وذلك بناء على تعليمات واردة من اللجنة التابعة  لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية
وأوضحت رئاسة حي ثالث أن المحاسب محمود الصوري رئيس الحي تابع غلق تلك المراكز والتي تقع بمناطق أرض الجمعيات وأرض المزادات بالقرب من المدرسة المعمارية. 

ومن جانبه أكد رئيس الحي على التنسيق الدائم مع مديرية التربية والتعليم واللجنة المختصة وذلك للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وذلك طبقا لوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية. 

الحملة 

وكانت قد شنت الأجهزة التنفيذية حملة على مراكز الدروس الخصوصية بالمدينة بعد ورود العديد من شكاوى الاهالي بقيام عدد من المدرسين بفتح مراكز وسناتر الدروس الخصوصية بالمخالفة لقرارات الحكومة، وضمت الحمله مسئولي حي ثالث إلى جانب اللجنة المشكلة بتكليفات من طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية،  وبإشراف أحمد ابوالدهب وكيل المديرية، والتى ضمت مدير التعليم العام  وإدارة المتابعة ومسئولي الأمن بالمديرية. 

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع ه مراكز للدروس الخصوصية بعدد من المناطق التابعة لحي ثالث وهى أرض الجمعيات، وأرض المزادات  حيث تبين وجود عدد من الطلاب داخل المراكز  والتى تقوم  بتدريس عدد من المواد الدراسية، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

توجيهات عامة 

وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية بشن حملاتها التفتيشية لضبط مراكز الدروس المخالفة لمنع التجمعات، وذلك  تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وتطبيق القانون على غير الملتزمين. 

ويذكر أن  اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد أمر بتشديد الرقابة على مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتعاون مع التنفيذين من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن.  

كما شدد على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.  

Image1_4202115192557415636353.jpg
Image2_4202115192557415636353.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية