أخبار عاجلة
اخبار نادي الزمالك اليوم الخميس 6/5/2021 -

تتعاقد على ٨٥٠ ألف طن زيت صويا خام

تتعاقد على ٨٥٠ ألف طن زيت صويا خام
التموين تتعاقد على ٨٥٠ ألف طن زيت صويا خام
تعاقدت وزارة والتجارة الداخليه ممثله في الهيئة العامة للسلع التموينية على٨٥٠٥٠ ألف طن زيت صويا خام منها ٥٣٥٥٠ ألف طن زيت صويا خام إنتاج محلي و ٣١٥٠٠ ألف طن زيت صويا خام مستورد.

يأتي ذلك لتعزيز الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت التمويني حتى شهر سبتمبر المقبل.

 
وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد أعلنت منذ أيام عن مناقصة محدودة رقم ٩ لسنة ٢٠٢١/٢٠٢٠ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ٢٠٠٠ طن زيت عباد.

ومن المقرر توريد الزيت الخام  خلال الفترة من 5 إلى 25 يونيو المقبل.

وتبدأ جلسة فض المظاريف يوم الخميس القادم في تمام الثانية ظهراً .

يذكر أن هيئة السلع التموينية قد تعاقدت أيضا على 78 ألف طن زيت صويا خام لتعزيز الرصيد الاستراتيجي من الزيت الخام لمدة كافية تصل إلى  5 أشهر.

وأكدت وزارة التموين على وجود سلسلة إمدادات يومية من مخازن الجملة الكبيرة التابعة للوزارة وكذلك الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والتي تنتج كل أنواع السلع الغذائية من زيوت وأرز وسكر ومكرونة، إضافة الي التعاقدات التي تتم مع شركات القطاع الخاص "القابضة للصناعات الغذائية".

وزارة التموين

وتقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن جملة ينتشرون بمحافظات الجمهورية، ليتم صرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين.

البطاقات التموينية

وتصرف وزارة التموين يوميا 5000 طن سكر علي بطاقة الدعم، ونحو  3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً، وكذلك ألف طن يومي من الأرز وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الاستهلاك اليومية لأصحاب البطاقات التموينية، والتي يصل عددها نحو 22.5 مليون بطاقة، يستفيد منها  64 مليون مواطن.

وتقوم مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حملة للإجراءات الاحترازية وصلاة العيد بالأماكن المفتوحة بالزقازيق
التالى محافظ الغربية: البدء في رصف شارع سكة المحلة والانتهاء منه عقب عيد الفطر