مجلس وزراء الداخلية العرب يدين العملية الإرهابية الحوثية تجاه مدينة جازان السعودية

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين العملية الإرهابية الحوثية تجاه مدينة جازان السعودية
مجلس وزراء الداخلية العرب يدين العملية الإرهابية الحوثية تجاه مدينة جازان السعودية
نددت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعمليات الإرهابية المتكررة والمحاولات الاستفزازية المستمرة  التي تسعى من خلالها المليشيا الحوثية إلى استهداف المدنيين والأعيان المدنية في أراضي المملكة العربية السعودية والتي كانت آخرها محاولة هذه المليشيا استهداف مدينة جازان بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة، والتي تمكنت القوات الجوية السعودية و قوات التحالف -  بفضل الله - من تدميرها.

المليشيا الحوثية  

وأدانت الأمانة العامة للمجلس هذه الأعمال الإرهابية المستمرة والممارسات العدائية الممنهجة التي تقوم بها المليشيا الحوثية  المدعومة بالمال والسلاح من إيران، والتي تمثل جرائم حرب يتوجب إيقافها والمساءلة عنها، فإنها تجدد تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية العزيزة ومساندتها المطلقة في كافة الإجراءات التي تتخذها لصد هذه الاعتداءات والدفاع عن أمنها وحماية  أراضيها.

القوات الجوية السعودية

كما تشيد بالأدوار البطولية التي تقوم بها القوات الجوية السعودية الباسلة وقوات التحالف في مجابهة تلك التهديدات والتصدي لكل المحاولات الرامية إلى النيل من أمن واستقرار المملكة وسلامة منشآتها ومواطنيها والمقيمين فيها.

وفى سياق متصل أعربت مصر عن إدانتها واستنكارها الشديديّن لاستمرار ميليشيا الحوثي في هجماتها الإرهابية المُمنهجة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها إطلاق عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المُفخخة بدون طيار لاستهداف المناطق المدنية والمدنيين بمدينة جازان؛ والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح.

وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية، مُجددًا رفضها الكامل لاستمرار هذه الأعمال العدائية الإرهابية التي تُمثل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار الإقليمييّن؛ وذلك على الرغم من الجهود السعودية الحثيثة والصادقة للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية المُمتدة.

كما أعادت مصر التأكيد على موقفها الثابت من دعم المملكة وما تتخده من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حن لمهنته.. محافظ الفيوم يوقف موكبه ويسعف مصابا في حادث سير | صور
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية