أخبار عاجلة
الزمالك راحة 72 ساعة قبل مواجهة الجيش -

الشركة الفرنسية لتشغيل مترو مصر الجديدة تستعد لاستلام الخط الثالث

الشركة الفرنسية لتشغيل مترو مصر الجديدة تستعد لاستلام الخط الثالث
الشركة الفرنسية لتشغيل مترو مصر الجديدة تستعد لاستلام الخط الثالث
عقدت الشركة الفرنسية المقرر استلامها الخط الثالث لمترو الانفاق لتشغيلة اجتماعا مع الشركة المصرية لتشغيل المترو للاطلاع على قوائم العمال وعلى نظام التشغيل وعلى كافة التفاصيل فى اطار مخطط انتقال الادارة الفنية للشركة الفرنسية خلال الفترة المقبلة.

الشركة الفرنسية 
وقامت الشركة الفرنسية المقرر لها ادارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الانفاق  بالتنسيق مع الهيئة القومية للانفاق بتشكيل لجنة مشتركة لبدء اجراءات استلام الخط  خلال الفترة المقبلة وتشغيلة بمعرفتها.

وأجرت اللجنة المشتركة بين الشركة الفرنسية ومترو الانفاق أعمال جرد شملت البنية الاساسية للخط والقطارات والاستوك الخاص بقطع الغيار وجداول الصيانة وكافة بيانات التشغل.

الخط الثالث للمترو 

وشملت تقارير الاستلام  التقارير المالية للعمال والتى تمشل بيانات العمالة وموقعها وما يقوم به كل عامل بمترو الانفاق الخط الثالث.

وعلى صعيد أخر تم التأكيد على الشركة الفرنسية ان تحديد اسعار التذاكر سيكون من اختصاص الهيئة القومية للانفاق ومن اختصاص وزارة النقل ويتم الالتزام بفئات الاسعار التى يتم تحديدها بناء على دراسات مسبقة  فى هذا المجال.

عمالة الخط الثالث 
وعلى مستوى العمالة قررت الشركة الفرنسية استمرار العمل بنفس طاقم التشغيل الحالى على ان يتم اضافة عمالة بناء على احتياجات الشركة فيما بعد بناء على التوسعات المستقبيلة والمراحل الجديدة للخط
وتشتهدف الشركة الفرنسية لتشغيل المترو العمل على رفع كفاءة الخط وزيادة معدلات الانتظام  للحركة وتقليل معدلات التقاطر مع  وضع مخطط لتعظيم الايرادات للخط الثالث وتقديم خدمات جديدة بالمترو تساهم فى زيادة الاقبال من الركاب على استخدام المترو بدلا من وسائل النقل الاخرى.

وكانت وزارة النقل وهيئة الانفاق وافقت على العرض الفرنسى لادارة وتشغيل الخط ويتم حاليا اجراءات فصل الخط الثالث عن المترو لتسليمة للشركة الفرنسية على ان يتم تجربة التشغيل للشركات العالمية فى الخطوط المستقبيلة مثل الخط الرابع  والشركات الخاصة بالقطارات المكهربة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النيابة تستعجل تقرير خبراء الأدلة الجنائية في حريق كنيسة ماري مينا
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية