السكك الحديدية تتوصل إلى أسباب حادث قطار منيا القمح

السكك الحديدية تتوصل إلى أسباب حادث قطار منيا القمح
السكك الحديدية تتوصل إلى أسباب حادث قطار منيا القمح
قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية: إن الهيئة تلقت التقرير الخاص بحادث قطار منيا القمح والذي تسبب فى إصابة ما يقرب من 12 مواطنا، وتسبب في بعض التلفيات في عربات القطار.

التقرير الفنى 

وبحسب التقرير كان سائق القطار يسير على سرعة 80 كيلو، عندما خرجت (البواجي) أي عجل القطار من على القضبان، وحاول السائق (الرباط السريع) أي توقيف القطار، وهو ما نتج عنه  انقلاب بعض عربات القطار، وما تسبب في الحادث.

لجنة لفحص الصيانة 

على صعيد آخر تقرر تشكيل لجنة فنية أخرى لفحص بواجي القطار ومقصات وفواصل العربات للقطار الذي تعرض للحادث، وذلك لبيان ما إن كان هناك عيبا فنيا في البواجي أو هناك مشكلة في صيانة العربات أو السكة.

جهاز التحكم 

وكانت السكك الحديد تحفظت  على جهاز التحكم الخاص بقطار منيا القمح وبيانات حركة القطار لحين تحليل البيانات وذلك لمعرفة ملابسات الحادث الذى تسبب فى خروج القطار عن القضبان واصابة عدد من الركاب.

وقامت الأجهزة الأمنية بالبحث عن قائد القطار للتحفظ عليه وتصادف حادثة قطار منيا القمح الذى انقلبت بعض عرباته بعد خروجها عن القضبان مع مرور قطار آخر على الخط المجاور أثناء الحادثة وتمكن قائد القطار من التوقف بعد تجاوزه القطار المنقلب.

ومن المقرر أن يتم استجواب قائد قطار منيا القمح وسماع شهادة قائد القطار الآخر إلى تصادف مروره لحظة الحادثة والاستماع لأقوال عامل البرج.

موقع حادث قطار الشرقية

وكانت فرق الطوارئ والإسعاف قد انتقلت لموقع حادث قطار الشرقية منذ قليل وجارى الان حصر الإصابات المبدئية والتى قدرت حتى الآن بنحو 11 إصابة.

من ناحية أخرى شددت  الهيئة القومية للسكك الحديدية على سرعة الانتهاء من  التقرير المبدئي لحادث قطار الصعيد والذي أدى لاصابة  العديد  من الركاب.

وشددت السكك الحديدية على محاسبة المتسبب فى الحادث كان موقعة  وسرعة فتح تحقيق موسع في أسباب الحادث وإحالة المسؤولين عن الحادث للتحقيق  لمنع تكرار مثل هذه الحادثة مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء