أخبار عاجلة

معاينة النيابة في حادث أتوبيس أسيوط: الطريق خال من الإنارة والعلامات الإرشادية

معاينة النيابة في حادث أتوبيس أسيوط: الطريق خال من الإنارة والعلامات الإرشادية
معاينة النيابة في حادث أتوبيس أسيوط: الطريق خال من الإنارة والعلامات الإرشادية
كشفت معاينة النيابة العامة لمسرح حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل بمقطورة مما أدى إلى تفحم 18 شخصا وإصابة 3 آخرين بطريق أسيوط الصحراوي، خلو الطريق من أعمدة الإنارة أو العلامات الإرشادية أو الإشارات التحذيرية.

أعمدة الإنارة

كما كشفت المعاينة وجود إصلاحات بإحدى جهتي الطريق مما جعل السير فيه في جهة واحدة، وخلوه من أعمدة الإنارة أو العلامات الإرشادية أو الإشارات التحذيرية التي تفيد إجراءَ الإصلاحات عدا بعض الحواجز البلاستيكية ولافتة تشير إلى وجود منحنى بعد الحواجز.

تشكيل لجنة ثلاثية

وأمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة ثلاثية من المختصين بالطرق بإحدى كليات الهندسة لمعاينة مسرح حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل بمقطورة أدى لتفحم المركبتين ومن بداخلها بطريق أسيوط الصحراوي.

حادث أتوبيس أسيوط

وقررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات طلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية من المختصين بالطرق بإحدى كليات الهندسة لمعاينة مسرح حادث أتوبيس أسيوط وقوفًا على طبيعة أعمال الإصلاحات فيه والشركة المنفذة لها، ومدى وجوب غلق الطريق كليًّا أو جزئيًّا من أجلها، ومدى غلقه فعلًا أو إجراء أي تحويلات مرورية فيه ومدى سلامة تلك الإجراءات من الناحية الفنية.

وتحديد المسئول عن اتخاذ تلك الإجراءات، فضلًا عن بيان الإخلال الذي شاب تلك الإجراءات وعلاقته بوقوع الحادث وتحديد المسئول عنه.

مرور أسيوط

وكانت قوات مرور أسيوط انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من رفع آثار حادث تصادم و تفحم أتوبيس بسيارة نقل بطريق أسيوط البحر الأحمر الصحراوي الذي أسفر عنه مصرع وإصابة 22 شخصا منهم 18 جثة متفحمة ومجهولة الهوية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمحافظة أسيوط ومرفق الإسعاف من انتشال 18 جثة متفحمة تماما، ويصعب التعرف عليها من الضحايا و3 مصابين في حادث تفحم أتوبيس رحلات قادم من القاهرة ومتجه لمحافظة قنا، و سيارة تريلا بمقطورة بعد اصطدامهما بطريق أسيوط البحر الأحمر الصحراوي.

18 جثة متفحمة

وتمكنت سيارات الإسعاف من نقل 18 جثة متفحمة بالكامل ومجهولي الهوية لعدم تمكن القوات من التعرف عليها و٣ مصابين منهم شخص مجهول الهوية وتم توزيعهم على مستشفيات جامعة أسيوط والإيمان وأسيوط الجديدة وفي انتظار تقرير النيابة العامة والمعاينة.

وكان محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس رحلات بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وجرى الدفع بسيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين الى المستشفى الجامعي والجثث للمستشفيات، وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا  للتزاحم وجارى رفع السيارة والأتوبيس لتسيير الحركة المرورية.

محافظ أسيوط

ومن جانبه انتقل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط لموقع الحادث لتفقد ومتابعة نقل المصابين والضحايا للمستشفيات.

وتابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم، موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

ورافق المحافظ فى موقع الحادث اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط والمهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس  نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد إيهاب ثروت مدير إدارة الحماية المدنية، والعميد إيهاب الفى مدير إدارة المرور.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستجابتهم السريعة وجهودهم فى التعامل مع الحادث ونقل المصابين باستغلال كافة الإمكانات المتاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصر ترفع لواء فلسطين.. رسائل الرئيس السيسى الحاسمة من قمة باريس.. إنفوجراف
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية