أخبار عاجلة
أمير الباحة يتكفل بعلاج طفل يعاني من شلل دماغي -
Bose صنعت مساعدات سمعية لا تتطلب زيارة الطبيب -
بعد أزمة شيكابالا.. لاعبون تعرضوا للعنصرية -

محافظ الشرقية لـ «لجنة كورونا»: لن أسمح بأي تراخٍ أو إهمال بشأن العمال

محافظ الشرقية لـ «لجنة كورونا»: لن أسمح بأي تراخٍ أو إهمال بشأن العمال
محافظ الشرقية لـ «لجنة كورونا»: لن أسمح بأي تراخٍ أو إهمال بشأن العمال
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية على ضرورة إلزام أصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بالتطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تداعيات الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة العاملين بها ولضمان استمرارية العمل وزيادة الإنتاج.

اجتماع اللجنة العليا 

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمناطق الصناعية، بحضور سعد الفرماوى السكرتير العام والخبيرالوطني للتنمية المحلية، والمهندس كمال بهجت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان وأعضاء اللجنة، وذلك بمقر مجلس الأمناء بجهاز المدينة.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة تفعيل دوراللجان الفرعية المشكلة للمرور على المنشآت الصناعية والغذائية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإجراء أعمال التطهير والتعقيم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، وقال:" لن أسمح بأي تراخٍ أو إهمال في الحفاظ على صحة وسلامة العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة لهم".

عمل أكمنة متحركة

ووجه المحافظ مدير إدارة المروربإعداد خطة عمل بأكمنة متحركة على الطرق المؤدية للمناطق الصناعية للتأكد من ارتداء السائق والعاملين الكمامة الواقية داخل السيارات المخصصة لهم وعدم السماح بركوب أكثر من 60 % من قوة السيارة وكذلك الإطمئنان على إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها من الداخل والخارج.

وأكد على ضرورة التضافر والتنسيق بين الجهات المعنية وحسن إدارة الأزمة والخروج منها بما لا يضر الصناعة وزيادة الإستثمار والحفاظ على صحة وسلامة العاملين بإعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج.

الموجة الثالثة من فيروس كورونا 

ومن جهته أوضح أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان أن هناك تعاونا وتنسيقا دائمين مع المحافظة والجهات المعنية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين مشيراً إلى أنه سيتم المتابعة بشكل يومي مع أصحاب المصانع للتأكد من إلتزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل منشآتهم الصناعية.

أتوبيسات نقل العمال

وكذلك التأكد من توافر كافة مستلزمات الوقاية من انتشار العدوى وإجراء أعمال التطهيروالتعقيم بجميع المصانع وأتوبيسات نقل العمال بصفه دورية.

بينما طالب الدكتورهشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بعدم التراخي في إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابيرالإحترازية داخل ورديات العمل بالمصانع للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها وللسيطرة على الفيروس وعدم انتشاره مؤكداً أن المديرية قامت برفع درجة الإستعداد بكافة الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حبس صاحب شركة استولى على أموال المواطنين بزعم استثمارها
التالى أخبار × 24 ساعة.. الأوقاف: صلاة العيد فى المساجد المقام بها الجمعة فقط