أخبار عاجلة

خطة محاربة زواج القاصرات بالجيزة | صور

خطة محاربة زواج القاصرات بالجيزة | صور
خطة محاربة زواج القاصرات بالجيزة | صور

أكدت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إطلاق "مبادرة خلفتك مسؤليتك " من 14/3/ وحتي 11/4/2021 لمحاربة الفقر والجهل والتصدي لزواج القاصرات المنتشرة في بعض ربوع القرى.

كشفت عن خطة عمل  شملت زيارات ميدانية أسبوعية وعقدت ندوات تنموية شاملة " تثقفية وصحية وتوعوية " بحوالي ١١ قرية بمراكز الصف وأطفيح ومنشأة القناطر والواحات البحرية كمرحلة أولى .

المناطق التي شملتها الجولة
أشارت نائب المحافظ إلى أن الندوات شملت قرى " صول ومسجد موسي ونزلة ترجم وبني صالح والبرمبل " بأطفيح والأخصاص وكفر طرخان وغمازة الكبري والشرفاء والعطيات" بالصف وقرية المناشي بمركز ومدينة منشأة القناطر والزبو بمركز الواحات ومدينة الباويطي.

وذلك للتوعية بالأثار السلبية والعواقب الوخيمة الناتجة عن زواج القاصرات وختان الإناث والتسرب من التعليم والعنف ضد المرأة .

Image1_420211314522982315539.jpg
محاضر زواج الأطفال
ضمن الخطة الموضوعة للتصدي لزواج المبكر " القاصرات " قامت المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة لجمع البيانات عن الفتيات التي تأتي للوحدات الصحية لوضع أطفالهن ولم يبلغا السن القانوني للزواج ، واستدعائهما والتحقيق مع أسرهم للنيابة العامه بعد عمل محاضر لهما بتهمة مخالفتهم القانون وتزويج فتياتهم في غير السن القانوني  

Image1_420211314553605857499.jpg
اكدت عبد الحليم قيام المحافظة بالتعاون مع الشرطة في جمع التحريات والمعلومات عن فتيات قامت اسرهن بتزوجهن صغارا وتقديم محاضر في أسرهم والتحقيق معهم من خلال الجهات القضائية.

التحقيق في شكاوى الأطفال الهاربات

Image1_420211314613961359547.jpg
أضافت أنه جار فتح التحقيق في جميع البلاغات والشكاوي المقدمة لمجلسي القومي الطفولة والأمومة من قبل بعض الفتيات اللاتي لجأن للمجلس للهروب من أسرهم لأجبارهن عن الزواج.

Image1_420211314636539620318.jpg
توفير سيارات مجهزة
شهدت المبادرات تقديم بعض المساعدات للأسر الأكثر أحتياجآ بالإضافة إلى بتوفير سيارات مجهزة بكافة وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

كما تم عرض المشغولات اليدوية لسيدات القرية لتشجيع الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة إلي جانب توزيع حوالي عدد ٤ آلاف استمارة من بطاقات الرقم القومي بالمجان بقري مركزي الصف وأطفيح من قبل المجلس القومي للمرأة.

وذلك بمشاركة من المديريات الخدمية المتمثلة في " الشئون الصحية والتضامن الأجتماعي والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر الشريف ومسؤول الكنيسة والمجلس القومي للمرأة والمجتمع المدني من الرائدات الريفيات والشباب المتطوع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توريد 147 ألف طن قمح لشون وصوامع الوادي الجديدالسبت 04/مايو/2024 - 03:53 م أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، استمرار أعمال توريد القمح المحلي لمختلف المواقع التخزينية على مستوى المحافظة دون أية مشاكل أو عقبات.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء