أخبار عاجلة
ما هي القبة الحديدية في إسرائيل؟ -

الربط السككي بين مصر والسودان يفتح أبواب التنمية في قطاعات النقل

الربط السككي بين مصر والسودان يفتح أبواب التنمية في قطاعات النقل
الربط السككي بين مصر والسودان يفتح أبواب التنمية في قطاعات النقل
قال المهندس عبدالله فوزى مستشار رئيس السكك الحديدية سابقا، إن مشروعات التنمية المشتركة بين مصر والسودان سيكون لها آاثار إيجابية عديدة على البلدين.

المشروعات المشتركة 
وأضاف أن مصر والسودان، لديهما العديد من المشروعات المشتركة منها على سبيل المثال طريق القاهرة كيب تاون للربط البرى مع افريقيا والذى يمر عبر ميناء قسطل أو ميناء ارقين على الحدود المصرية السودانية، يضاف إلى ذلك مشروعات الربط السككي بواسطة اعادة تفعيل خط الربط بالسكك الحديد من منطقة ابوسمبل الى شمال السودان
واكد أن مشروعات الربط والنقل متعدد الوسائط التى تقوم عليها النقل  خلال الفترة  المقبلة، ستكون لها اثار كبيرة فى تسهيل عمليات التنمية الاقتصادية ونقل الركاب والبضائع.

شبكة وسائل النقل
وأوضح ان مصر تمتلك شبكة حقيقة تربط بين السكك الحديدية والمترو والنقل البرى والموانئ وتربط  مشروعات موانئ البحر الاحمر من على البحر الاحمر وموانئ دمياط والاسكندرية على البحر المتوسط ، وتوجد عليها خطوط مكتملة لنقل البضائع.

وأكد فوزى ان مشروعات الربط ستساهم فى نقلة نوعية فى قطاع نقل البضائع خلال السنوات المقبلة سيكون جاذب جدا  للشركات لنقل البضائع من موانئ السخنة وشرق بورسعيد  ومن موانئ الاسكندرية وغيرها، وصولا الى الجنوب ومنه الى افريقيا.

وشدد على اهمية المشروعات الاخيرة سواء قطار العين السخنة وقطار السكك لحديدية لربط مدن الصناعية مثل مدينة السادات وغيرها بخطوط نقل البضائع مع موانئ الاسكندرية.

تفاصيل شبكة ربط
وتمتلك مصر العديد من الخطوط لربط مصر والسودان منها
خط سكك الحديدية الذى يربط اسوان بمنطقة ابو سميل ومنها الى السودان خط النقل البرى عبر موانئ ارقين وقسطل. 

وبخلاف مشروعات السكك الحديدية تمتلك مصر قطاعات نقل بضائع برى للربط بين مصر والاردن والسعودية والعراق وغيرها من الدول العربية وتعمل مصر على تدشين خط برى بين مصر والاردن خلال الفترة المقبلة لدعم  التنمية ونقل البضائع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ القاهرة: ممنوع اصطحاب الأطفال في صلاة العيد
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية