لم تُجدد منذ 30 عامًا.. رصف طرق فرعية لأول مرة بقرى بني سويف

لم تُجدد منذ 30 عامًا.. رصف طرق فرعية لأول مرة بقرى بني سويف
لم تُجدد منذ 30 عامًا.. رصف طرق فرعية لأول مرة بقرى بني سويف

أكد المهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والنقل بمحافظة بنى سويف، أن المحافظة شهدت عمليات رصف للعديد من الطرق الترابية التى لم يتم رصفها منذ اكثر من 30 عاما، بعد دراسة أعدها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف مع جهاز التخطيط بالمحافظة والطرق والكباري.

مدير طرق بني سويف

وأشار مدير عام الطرق، إلى ان المديرية قامت بتنفيذ خطة الرصف الاستثمارية للطرق الترابية واعادة الرصف ومنها طريق الموقف ببا، وطريق شوشة بمركز الواسطى، وطريق الترعة بمركز اهناسيا، وطريق الترعة المردومة بمركز ناصر، بخلاف طرق جارٍ توسعتها مثل طريق "شنرا ـ دلهانس" بمركزالفشن.

Image1_420211422713276032669.jpg

وأضاف "فراج" أن هذه الخطة الاستثمارية العادية للمحافظة، بخلاف خطة مبادرة "حياة كريمة" لمركز ناصر وببا، تم وضع الطرق الترابية المقترحة وهي كثيرة والطرق يتم تنفيذها بعد الانتهاء من جميع اعمال المرافق المختلفه ويضاف اليها الطرق التي سوف يتم القطع فيها لتوصيل جميع المرافق وما زال التصميمات للمرافق المختلفه جارٍ العمل بها لبعض الأماكن.

محافظ بني سويف

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، شهد توقيع بروتوكول تنفيذي بين المحافظة وإحدى شركات المقاولات والصيانة، فى يناير الماضي لتنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية في مجال رصف، وإعادة رصف عدد من الطرق والشوارع في 3 مراكز بالمحافظة، على أن يجري توقيع بروتوكول مماثل بين المحافظة، والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ أعمال الرصف في الـ 4 مراكز الأخرى.

Image1_420211422733233097283.jpg

برتوكولات رصف الطرق

وأوضح محافظ بني سويف، أن البروتوكول الذي جرى توقيعه بين المحافظة والشركة يتضمن تنفيذ عملية رصف وإعادة رصف طرق وشوارع مراكز "الواسطى، وناصر، وبني سويف" والمشتركات الخاصة بها ضمن خطة العام المالي الحالي، بإجمالي 26 طريقا بأطوال 23 كيلو متر و25 شارعاً بطول 10 كيلو متر تقريبا بقيمة إجمالية 58 مليون و105 آلاف جنيه.

وأشار محافظ بني سويف، إلى أنه من المقرر توقيع بروتوكول مماثل بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع، والذي سيتضمن تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في مجال رصف وإعادة رصف عدد من الطرق والشوارع  في مراكز "ببا، وسمسطا، والفشن، واهناسيا" والتي تتضمن 14 طريقاً بأطوال 22.9 كيلو متر، و3 شوارع بطول 4.5 ك كيلو متر، بقيمة إجمالية 53 مليون و705 آلاف جنيه.

كان اهالى بنى سويف اشتكوا الى المحافظ من سوء حالة الطرق وخاصة الطرق الداخلية المؤدية للقري بمحافظة بني سويف التي تربطها أيضا بالطرق السريعة  تعانى من قدمها وسوء حالتها‏.

كما تعاني العديد من القري بالمحافظة من عدم وجود طرق مرصوفة يسلكها قاطنوها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "مش هينشن علينا".. فاروق الباز يسخر من سقوط الصاروخ الصيني في مصر | فيديو
التالى التليفزيون الصينى يعلن رسميًا تفكك الصاروخ الفضائى فوق بحر العرب