أخبار عاجلة

المحافظ: إغلاق مسجد المعز بالوادي الجديد يومين لمخالفة الاجراءات الاحترازية

المحافظ: إغلاق مسجد المعز بالوادي الجديد يومين لمخالفة الاجراءات الاحترازية
المحافظ: إغلاق مسجد المعز بالوادي الجديد يومين لمخالفة الاجراءات الاحترازية
قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إغلاق مسجد المعز بحي ٢٥ يناير بالخارجة لمدة يومين اعتباراََمن الغد وذلك لمخالفة الإجراءات الاحترازية داخل المسجد رغم التحذيرات التي تم التأكيد عليها للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك عقب أدائه صلاة التراويح بالمسجد، مساء اليوم، حيث وجه محافظ الوادى الجديد بتشكيل لجان مرور علي المساجد للتأكد من الالتزام بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين. مناشداََ جموع المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية لتجنب إغلاق المساجد حفاظاً على صحة المصلين.

غلق مصلى السيدات

كما قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إغلاق مصلى السيدات بجميع مساجد المحافظة خلال شهر رمضان لعدم توافر إتباع الإجرءات الاحترازية وللحد من خطر العدوي بفيروس كورونا.
 واستعدت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادى الجديد، لتنفيذ خطة العمل خلال شهر رمضان وآداء صلاة التراويح وسط الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا.

اجراءات احترازية

كما استعدت مديرية الأوقاف بالوادى الجديد، لتنفيذ خطة العمل خلال شهر رمضان وآداء صلاة التراويح وسط الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الوادى الجديد، ان الإدارات تواصل وضع خطة توزيع الأئمة بمساجد المحافظة خلال شهر رمضان المبارك، والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة ستقام بها صلاة تراويح، بجانب التشديد على الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والتباعد وارتداء الكمامة وإغلاق دورات المياه واحضار المصلين سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلي، وتنفيذ كافة التعليمات والقرارات الوزارية.

وأضاف، أن المديرية بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري تواصل تطهير وتعقيم المساجد في مدن وقري المحافظة ضمن خطة التطهير الدوري للمساجد، وفقًا لتوجيهات وزارة الأوقاف، حيث تضم المحافظة 659 مسجدا.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المجمع الإسلامي الكبير بمدينة موط بمركز الداخلة والذى تقام به الصلوات الخمس وصلاة التراويح خلال شهر رمضان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد: انخفاض 7 درجات بحرارة الجو غدا والصغرى بالقاهرة 20 درجة
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية