أخبار عاجلة
استراتيجية جديدة في الأهلي لحسم الصفقات -
في يوم الغضب الفلسطيني.. انتفاضة في الضفة -

6 خدمات جديدة لبطاقات .. تعرف على التفاصيل

6 خدمات جديدة لبطاقات .. تعرف على التفاصيل
6 خدمات جديدة لبطاقات التموين .. تعرف على التفاصيل
تقدم الدكتور عمرو مدكور مستشار وزيرالتموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي بمذكرة رقم 7384 إلى وزير ، تشمل إضافة 6 خدمات جديدة لبطاقات التموين وإتاحتها على موقع دعم مصر ، موقع مصر الرقمية ، وكذلك مكاتب التموين .  

كما تتضمن المذكرة شروط الحصول على كل خدمة على البطاقة التموينية وطريقة التقديم  عليها .

ووفقا للمذكرة ، تم تقسيم منظومة إدارة البطاقات طبقا لنوع الخدمة والمسموح له بالتقدم للحصول عليها وكذلك الشروط الواجب التحقق من توافرها قبل قبول الطلب من خلال منظومة  موحدة تقدم من خلال " مكاتب التموين ، موقع دعم مصر ، موقع مصر الرقمية " .

وحددت المذكرة جميع الخدمات المتاحة للبطاقات ، وهي :
بدل فاقد / تالف ، نقل المحافظة ، تفعيل البطاقة ـ الإستعلام عن الصرف ، ضم أفراد أسرة للذكور ، ضم أفراد أسرة للإناث المطلقات والأرامل ، فصل اجتماعي للزواج ، فصل اجتماعي طلاق ، فصل اجتماعي معيشة مستقلة ، إصدار جديد للذكور فقط ، إضافة أفراد زوجة محرومة ، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط .

واشترطت وزارة التموين في الحصول على تلك الخدمات شروط عامة ، وهي  أن يكون مقدم الطلب هو رب الأسرة ، وأن تكون البطاقة سارية على قاعدة البيانات ، ومن الفئات الأولى بالرعاية ، بينما كل خدمة من الخدمات السابقة لها شروط محددة وأوراق للتقدم بها والحصول عليها وفقا لطبيعة كل طلب .

قواعد استخراج البطاقات
من ناحية أخرى ، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بتعديل قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات المستحقة للدعم.

وتضمن قرار وزير التموين رفع الحد الأقصى لدخل رب الأسرة المستفيد من التموين إلى ٢٤٠٠ جنيه للموظفين و١٥٠٠ جنيه لأصحاب المعاشات.

وزير التموين
ونص قرار وزير التموين، على أنه يستبدل بنص المادة الأولى من قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم ١٧٨ لسنة ٢٠١٧، للفئات المستحقة للدعم، بالنص الآتي: 

تستخرج بطاقات تموينية تخول لصاحبها الحصول على سلع تموينية طبقا للدعم المقرر لكل فرد، وذلك للفئات الآتية: 

- المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة.

- الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة. 

- أصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة.

- القُصّر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

- العمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقون والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2400 جنيه شهريا.

- أرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بحد أقصى 1500 جنيه شهريا.

- العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم بحد أقصى 2400 جنيه شهريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجارديان: 80% من اليابانيين يريدون تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب كورونا
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية