أخبار عاجلة

«فيديو» يقود الأمن لضبط المتهمين بفك مسامير شريط السكة الحديد في سوهاج

«فيديو» يقود الأمن لضبط المتهمين بفك مسامير شريط السكة الحديد في سوهاج
«فيديو» يقود الأمن لضبط المتهمين بفك مسامير شريط السكة الحديد في سوهاج
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام بعض الصبية بفك المسامير بشريط السكة الحديد وأمكن ضبط المتهمين فى سوهاج.

رصدت المتابعة الأمنية تداول إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو يتضمن قيام بعض الصبية بفك المسامير بشريط السكة الحديد بناحية قرية مشطا بدائرة مركز شرطة طما بسوهاج.

مركز شرطة طما

وبالفحص تبين أن شريط السكة الحديد "سكة فرعية " يتم استخدامها لتخزين القطارات، وأن شريط السكة الحديد محل تجديد من هيئة السكة الحديدية وغير مستخدم.

سرقة مهمات السكك الحديدية

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وهما شخصان، مقيمان بذات الناحية.

مديرية أمن سوهاج

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبطهما ، ولم يتم العثور على ثمة مضبوطات، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

حادث قطاري سوهاج

وكان فى وقت سابق، نشرت النيابة العامة فيديو يشرح تفاصيل التحقيقات في حادث قطاري سوهاج وكشفت عن توقف «القطار المميز» قبل مزلقان «السنوسي» الكائن ما بين محطتي سكة حديد «المراغة»، و«طهطا» لعدة دقائق، ثم تحركه متجاوزا المزلقان، وتوقفه مرة أخرى حتى قدوم «القطار الإسباني» من محطة سكة حديد «سوهاج»، واصطدامه بالقطار المتوقف.

فوقع الحادث الذي أسفر -حتى تاريخه- عن وفاة عشرين شخصًا، وإصابة مائة وتسعة وتسعين، ونتج عنه تلفيات بالقطارين بلغت قيمتها خمسة وعشرين مليونًا، وثمانمائة وتسعين ألفًا، وخمسمائة وثلاثة وثمانين من الجنيهات.

حادث قطارَي سوهاج 

وكان سائق «القطار المميز» ومساعده ادعيا في التحقيقات ظهور إشارات ضوئية بشاشة التحكم بكابينة القيادة، تفيد انخفاض معدل ضغط الهواء بالأنابيب الواصلة بين عربات القطار مما أوقفه آليًا.

وأحالا أسباب هذا الانخفاض أما إلى سحب أحد مقابض الخطر بأي من العربات، أو غلق أحد صمامات تحويل الهواء المضغوط بالمكابح -الجزرات-، وأنه مع بدء ارتفاع معدل ضغط الهواء تحرك القطار متجاوزًا «مزلقان السنوسي»، ثم توقف آليًا مرة أخرى بموقع التصادم، فتبين مساعد السائق غلق أحد الصمامات بين العربتين الثالثة والرابعة وصورها بهاتفه.

بينما شهد من سُئل من المصابين والركاب والعاملين بالقطار من الكمسارية وأفراد الأمن؛ بعدم رؤياهم سحب أي من مقابض الخطر أو سماعهم الصوت المميز الصادر عن سحبها، وأضاف الكمساري تأكده من عدم سحب المقابض بأربع عربات. 

تفاصيل التحقيقات

وقدمت «النيابة العامة» تلك الأقوال والصور إلى اللجنة الهندسية المشكلة لبحث حقيقة الأمر فنيًا، بينما أكد سائق القطار المميز في التحقيقات إيقافه جهاز المكابح والتحكم الآلي (ATC) أثناء الرحلة، بدعوى تعطيله حركة القطار وتأخير مواعيد وصوله إلى المحطات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تقدير الخسائر الناجمة عن حريق مزرعة مواشي بالعياط