أخبار عاجلة

غراب يكشف تكلفة شراء معدات جديدة بـ«نظافة الشرقية» | صور

غراب يكشف تكلفة شراء معدات جديدة بـ«نظافة الشرقية» | صور
غراب يكشف تكلفة شراء معدات جديدة بـ«نظافة الشرقية» | صور
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم عن دعم منظومة النظافة بمعدات و مقاطير مياه بعدد "13"معدة تشمل 6 سيارات ٣/٤ قلاب حمولة ٥ طن مجهزة و لودر وسيارة دوبل كابينة وسيارة مفرد كابينة و4 مقاطير مجهزة لشفط المياه، بالإضافة إلى جهازين لرش الناموس و3 طلمبة لشفط المياه، بتكلفة إجمالية ٩ مليون و١٨٤ ألف جنيه.
 
الارتقاء بمنظومة النظافة

وذلك للمساهمة في الإرتقاء بمنظومة النظافة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لخلق بيئة نظيفة وصحية تساعد بشكل كبير في إعادة الوجه الحضاري والجمالي لشوارع المراكز والمدن داخل المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقده لمعدات النظافة الجديدة بالحملة الميكانيكية للديوان العام ، بحضور سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطنى للتنمية المحلية ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والمحاسب أحمد جابر المشرف العام على إدارة المركبات والمهندس خالد الغندور مدير إداره المركبات بالديوان العام.

Image1_4202112182113545046576.jpg
وطالب محافظ الشرقية بإعداد تقرير بخطة التشغيل اليومي لمعدات النظافة والتأكد من استخدامها في الأغراض المخصصة لها والإستفادة منها لتحسين مستوى النظافة، مشدداً على ضرورة المتابعة اليومية ﻷعمال الحملة الميكانيكية بكل مركز ومدينة.

والتأكد من جاهزية السيارات للإستخدام وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وإصلاح المتهالك منها فوراً مع الحفاظ عليها لضمان إستمرارها ﻷكبر فترة ممكنة للمساهمة في تحسين مستوى النظافة .

Image2_4202112182138164539154.jpg
وأكد غراب أن المحافظة تسعى لتطوير منظومة النظافة والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة  معدات النظافة المستخدمة في رفع أكوام القمامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وعقد محافظ الشرقية اجتماعاً في وقت سابق مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور جمال سلامة مدير فرع التأمين الصحي والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية طب الزقازيق والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق والدكتور أدهم الشيمي مدير مرفق الإسعاف والدكتور عبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمي.

Image2_420211218228753812455.jpg
محاصرة الموجة الثالثة

وذلك لبحث ومناقشة الإجراءات الكفيلة لمجابهة ومحاصرة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد والوقوف على جاهزية المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابي الفيروس.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات قطاع الصحة وهيئة التأمين الصحي ومستشفى الأحرار التعليمي ومرفق الإسعاف.

Image2_4202112182236750214706.jpg
لتوجيه أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وطالب محافظ الشرقية الجهات المشاركة بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لإستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد تحسباً لزيادة عدد المصابين مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية التي تم اتخاذها خلال التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الفيروس.

Image2_420211218232721110271.jpg

وخلال الإجتماع شدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لموقف الاكسجين الطبي بكل مستشفى، وكذلك متابعة المخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي ، والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية و اسطوانات الاكسجين البديلة لضمان تقديم الخدمة بشكل منتظم والتواصل مع شركة الصيانة في حالة وجود أي معوقات مع اعداد تقرير يومي موضح به كميات الاكسجين المتوفرة بكل مستشفى على حده.

تطبيق الإجراءات الإحترازية

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة الواقية وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة واستخدام المطهرات الشخصية حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للخروج من تلك الأزمة بسلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المترو: اليوم آخر أيام مد ساعات تشغيل للثانية صباحا وغدا المواعيد الطبيعية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية