أخبار عاجلة

رئيس جامعة الأقصر يشارك في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث

رئيس جامعة الأقصر يشارك في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث
رئيس جامعة الأقصر يشارك في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث
شارك اليوم الاثنين، الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، في الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث، في جلسته رقم (51) عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

رعاية ويزر التعليم العالي

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة ومن أبرزها، تقديم آليات جديدة للتغلب على المعوقات التي تواجه الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا فيما يخص التسجيل والتشكيل والمناقشة وإجراءات القبول بدرجتي الماجستير والدكتوراه، وضرورة إعادة النظر في القيود الخاصة بالوافدين، ومنها إمكانية اقتراح تعديل يسمح بإجراء المناقشات أون لاين ، كما ناقش المجلس موضوع إعادة النظر بالقيد والقبول بالجامعات ليكون مرتين بدلاً من مرة واحدة فقط.

إعادة النظر

وأضاف رئيس الجامعة بأن المجلس ناقش إنشاء وحدة لمتابعة المبعوثين بالجامعات، وذلك في ضوء قرار المجلس الأعلي للجامعات ، كما ناقش إعداد تصور لتصنيف دولي للجامعات المصرية.

وفي سياق منفصل بعث الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر برقية تهنئة لطلاب كلية الألسن الفائزون بالمركز الأول والثاني في مسابقة أولمبياد اللغة الروسية والتي أقامها المركز الثقافي الروسي بالقاهرة على مستوى الجمهورية بين دارسي اللغة الروسية في مختلف الجامعات .

أسماء الطلاب

وحصل الطلاب  محمد أحمد عبد العزيز، الفرقة الثالثة بقسم اللغة الروسية بكلية الألسن لحصوله على المركز الأول في مسابقة أولمبياد اللغة الروسية (فرع القواعد)، ومحمد مصطفي، الفرقة الثانية بقسم اللغة الروسية لحصوله على المركز الثاني في نفس المسابقة (فرع العرض التقديمي)، متمنياً لجميع الطلاب المزيد من النجاح والتفوق.

وفي سياق منفصل التقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر مع الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في سبيل النهوض بالتعليم الجامعي بالمحافظة.

مناقشة محافظ الأقصر

وناقش المحافظ مع رئيس الجامعة خطة الجامعة لزيادة عدد الأقسام والكليات واستكمال إجراءات التوسع في الإنشاءات وتطوير الخدمات وتحقيق جودة تعليمية، مشيداً بالجهود المبذولة لتنمية الجامعة.

وعرض رئيس الجامعة خطة الجامعة وما تضمه من إمكانيات علمية بجانب الكوادر البشرية، مثمنا جهود المحافظة والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين، مبديا استعداد الجامعة للمشاركة المجتمعية في مختلف المجالات بالمحافظة.

الحضور

وشهد اللقاء محمد عبد القادر نائب المحافظ، والدكتور محمد شحات وكيل كلية الطب بجامعة الأقصر، والدكتور حمدى حسين الأستاذ بكلية طب جنوب الوادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حقيقة تلوث ميناء الإسكندرية نتيجة تسرب بقع زيتية من السفن الضخمة
التالى وفاة حالة جديدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا في شمال سيناء