أخبار عاجلة

إنقاذ مسنة قبل انهيار منزل بدمنهور في البحيرة

إنقاذ مسنة قبل انهيار منزل بدمنهور في البحيرة
إنقاذ مسنة قبل انهيار منزل بدمنهور في البحيرة
تمكن عدد من أهالي مدينة دمنهور في محافظة البحيرة، من إنقاذ ربة منزل مسنة، قبل انهيار منزل مكون من أربعة طوابق بشارع الرقم القومى بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة.

انهيار منزل بالبحيرة

شهدت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة انهيار منزل بشارع الرقم القومى مكون من 4 طوابق قرب الكوبري العلوي وسط المدينة، وعلى الفور تم إبعاد ربة منزل مسنة بمعرفة الأهالى قبل الانهيار.

تلقى اللواء محمد والي مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة  النجدة، يفيد بانهيار منزل بالقرب من الكوبري العلوي بمدينة دمنهور.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والاجهزة التنفيذية، وتم فرض كردون أمني بمحيط المنزل المنهار، وجارٍ تحرير المحضر اللازم. 

انهيارات متكررة بالبحيرة

وشهدت محافظة البحيرة عددا من حوادث الانهيار في مناطق مسجد الطودى وأبو الريش بدمنهور كما تم إخلاء منازل أخرى لخطورتها الداهمة علي قاطنيها.

إخلاء منازل بالبحيرة

وكانت محافظة البحيرة شهدت إخلاء عدد من المنازل خلال العام الجاري بمدن دمنهور وأبو المطامير تنفيذاً لتعليمات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بمراجعة موقف العقارات الصادر لها قرارات تنكيس بنطاق الوحدات المحلية وكذا إزالة العقارات الصادرة لها قرارات إزالة لخطورتها الداهمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وقامت قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير برئاسة اللواء وائل زغلول ومن خلال اللجنة المشكله برئاسة شعبان بصيص - نائب رئيس المركز باخلاء  ٢ منزل بمساحة ١٨٩ متراً مربعاً بمركز وبندر  أبو المطامير في البحيرة واخر بعزبة البيه والصادر لهم قرار إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وذلك لخطورته الداهمة وحفاظاً على أمن وسلامة الركاب والمواطنين، وذلك بالتنسيق مع مركز شرطة أبو المطامير وقسم الازالات بالوحده المحلية.

كما قامت خلال موسم الشتاء الماضي  ضمن حالة الاستعداد والتأهب واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية وقتها بإخلاء مؤقت للمواطنين بالمناطق المنخفضة والمنازل القديمة بمنطقة قرية الأمل (عفونة سابقاً) بمركز ومدينة وادي النطرون في البحيرة ونقلهم إلى أماكن للإغاثة، كإجراء احترازي للحفاظ على حياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية