فوز ٦ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة بجوائز الدولة التقديرية لـ

فوز ٦ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة بجوائز الدولة التقديرية لـ
فوز ٦ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة بجوائز الدولة التقديرية لـ 2020
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام ، اليوم الأحد، جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية، و حصد  (6) من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة جوائز الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية:

جائزة الدولة التقديرية 

وجائزة الدولة التقديرية فى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2020 ، فى العلوم الطبيـة: الدكتور حسين إبراهيم إسماعيل الصباغ- أستاذ متفرغ بكلية الصيدلة.

جائزة التفوق 

وجائزة الدولة للتفوق فى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2020 ، في العلوم الأساسية:  الدكتور  سمير حموده عطوة صقر- أستاذ بكلية العلوم، وفي العلوم الطبية: الدكتور أحمد محمد على العاصمي-  بكلية الطب،  في العلوم التكنولوجية المتقدمة:  الدكتور محمد إبراهيم عبد الحميد محمد- إستشاري بمركز أمراض الكلى.

جائزة الدولة التشجيعية 

وجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2020  في مجال العلوم الطبية: الدكتورة نهال محسن أحمد الشربيني- أستاذ مساعد بكلية الصيدلة ، و في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الطبية: الدكتور محمود حامد محمود حامد- مدرس بكلية الصيدلة.

رئيس جامعة القاهرة 

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تصدر علماء جامعة القاهرة بجوائز الدولة (النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية)، والمرأة والرواد وشباب الباحثين الأفارقة لعام 2020، والتي أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نتائجها اليوم الأحد 11 أبريل .

جامعة القاهرة

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة احتلت المركز الأول في جوائز الدولة لتحصل على نحو 22% من جوائز الدولة، ففي التقديرية  جائزتان، والتشجيعية 12 جائزة، والرواد 1 جائزة، والمرأة جائزتان.

الفائزون

وهنأ الدكتور الخشت، أساتذة الجامعة الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020، مشيرًا إلى أن الجامعة تشهد تطورًا مستمرًا في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية، مما أدى إلى تربع الجامعة وأساتذتها على عرش الجوائز في مختلف المجالات.

جوائز الدولة

وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تدقق في اختيار مرشحيها لجوائز الدولة، سواء التي تمنحها جهات محلية أو دولية، ويخضعون لمعايير صارمة في الاختيار وتدفع بعض باحثيها للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية حتى لو لم يتقدموا من تلقاء أنفسهم.

إجمالي الجوائز

جدير بالذكر أن العدد الإجمالى للجوائز 76 جائزة بإجمالى 7 ملايين و700 ألف جنيه، تصدرت جامعة القاهرة المشهد بـ 17 جائزة، ثم المركز القومى للبحوث 11 جائزة، ثم جامعة المنصورة 6 ثم عين شمس 5 ثم كل من الزقازيق والإسكندرية 4 وكل من بنى سويف والمنيا وسوهاج ومدينة الأبحاث العلمية 3 وباقى الجهات حصدت ما بين جائزة أو اثنين.

قيمة الجوائز

وتبلغ قيمة جائزة النيل 500 ألف جنيه وميدالية ذهبية، وشهادة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وجائزة الدولة التقديرية مائتين ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، وجائزة التفوق 100 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة من الأكاديمية، أما جائزة الدولة التشجيعية قيمتها 50 ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة "بكتل" الأمريكية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية