أخبار عاجلة

مصدر أمني: لا خسائر بشرية في حريق خط غاز بأكتوبر

مصدر أمني: لا خسائر بشرية في حريق خط غاز بأكتوبر
مصدر أمني: لا خسائر بشرية في حريق خط غاز بأكتوبر
نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله بعض منابر جماعة الإخوان الإرهابية، حول حدوث انفجار بخط غاز بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

وأوضح  أن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث تسريب داخل إحدى غرف توزيع الغاز بالمدينة، مما أدى إلى نشوب حريق محدود بالغرفة، وتم السيطرة عليه واخماده دون حدوث إصابات.

إدارة الحماية المدنية

وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 أخطاء متكررة للحرائق

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية