أخبار عاجلة

لقاء علمي مصري ألماني حول علاج القلب بالدعامات الحديثة بطب بنها

لقاء علمي مصري ألماني حول علاج القلب بالدعامات الحديثة بطب بنها
لقاء علمي مصري ألماني حول علاج القلب بالدعامات الحديثة بطب بنها

نظمت كلية الطب البشري جامعة بنها لقاء ثنائيا مع جامعة سيجين الألمانية أون لاين  من خلال قسم الجراحة مثلا في وحدة الأوعية الدموية بكلية طب بنها محاضرة دولية حول العلاج بالدعامات الحديثة  تحت الدكتور ناصر الحيزاوي  رئيس الجامعة و الدكتور  مصطفى القاضي  عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها.

طب بنها 

وبحضور الدكتور هشام رشيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا" والدكتورة نيرمين عدلي وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع" و الدكتور عماد عبد الحافظ رئيس أقسام الجراحة العامة والدكتور محمد عبد الحكيم رئيس وحدة الأوعية الدموية" والدكتور السيد عفيفي و بتنسيق الدكتور مصطفى بيومي حيث جري  الإطلاع علي طرق العلاج بالدعامات الحديثة لعلاج الشريان الاورطي.
الجراحة 

فيما  حرص على المشاركة والحضور البروفسور فايت براون عميد كلية الطب للدراسات بجامعه سيجين و عدد من أطباء أقسام جراحة الأوعيه الدموية في الجامعة الألمانية و أساتذة و أطباء جراحة الأوعية الدموية ببنها.

كما شارك عدد من الأساتذة والأطباء المهتمين بمجال جراحة الأوعية الدموية  من مختلف دول العالم اون لاين عبر برنامج الزوم 

ألمانيا 

قام بإدارة المحاضرة البروفيسور أحمد قشتي  رئيس أقسام جراحة الأوعية الدموية في مستشفي يونج شتيلين في سيجين ومستشفي باتيستا في فرويدينبرج ورئيس مركز علاج الشريان الاورطي في جنوب شرق فالن بألمانيا.

يذكر أن البروفيسور أحمد قشتي أحد أبناء خريجي كلية الطب جامعة بنها، كما أنه  يعتبر من رواد جراحة الدعامات لعلاج الشريان الأورطي في أوروبا وألمانيا وله العديد من الأبحاث والمحاضرات في هذا المجال، كما شارك  في اختراع بعض الدعامات الخاصة لعلاج العمليات المعقدة في جراحة الشريان الأورطي.

طب بنها 

ومن جانبه ألقى الدكتور  مصطفى القاضي "عميد الكلية" كلمة رحب فيها بالحضور، معربًا عن سعادته بتلبية الدعوة للتبادل العلمي والطبي في إطار يهدف إلى تعزيز سبل  التعاون بين كلية طب بنها وكلية طب سيجين من خلال 3 محاور للتبادل الطلابي و على مستوى أعضاء هيئة التدريس والتدريب، مؤكدًا على أن جامعة بنها تحرص دائما على التواجد الدولي و تبادل الخبرات والإستفادة من خلال عقد عدد من بروتوكلات التعاون مع الجامعات الدولية.

جامعة بنها 

في وقت سابق نظمت جامعة بنها بالتعاون مع محافظة القليوبية  قافله طبية علاجية بالوحدة الصحية  بقرية نوي بمركز شبين القناطر ، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

جاء ذلك الدكتورة أمانى محمد ابراهيم مدير المشروعات بمحافظة القليوبية ومسؤل وحدة المشاركة المجتمعية بمبادرة "حياة كريمة والدكتورة نيرمين عدلي وكيل كلية طب بنها لشئون البيئة وخدمة المجتمع .
القليوبية 

وأوضحت الدكتورة أمانى محمد ابراهيم "مدير المشروعات بمحافظة القليوبية ومسئول وحدة المشاركة المجتمعية بمبادرة "حياة كريمة " انه  تم التعاون مع جامعة بنها تحت رعاية الدكتور جمال سوسه  نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وكلية الطب البشرى بالجامعة . 

اخبار القليوبية
 
وأضافت ابراهيم إن هذه  القوافل  تأتي ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة لتنمية الإنسان بالتوازى مع المشروعات الخدمية ومشروعات البنية التحتية لمبادرة حياة كريمة

طب بنها 

أشارت الدكتور نرمين عدلي إلأى أنه تم خلال القافلة إجراء الكشف الطبي في مختلف التخصصات الطبية  للمواطنين وتقديم الرعاية الطبية لهم  وضمت القافلة الطبية العديد من  التخصصات منها  باطنى   _القلب والصدر - والعظام والرمد --معامل وتحاليل -وصيدلية مجانا لصرف الدواء ، وأن مؤسسة حياة كريمة قامت بتوفير  سيارة  للكشف عن أمراض القلب للأطفال حتى سن خمس سنوات والسيدات الحوامل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*